الرئيسية / قضايا وآراء / انتعاش سياحي أوروبي في فنادق ومنتجعات البحر الأحمر وخاصة من الألمان
انتعاش سياحي أوروبي في فنادق ومنتجعات البحر الأحمر وخاصة من الألمان
انتعاشفي فنادق ومنتجعات البحر الأحمر

انتعاش سياحي أوروبي في فنادق ومنتجعات البحر الأحمر وخاصة من الألمان

كتبت – دعاء سمير : تنتعش فى فنادق ومنتجعات البحر الأحمر بشكل عام السياحة الأوروبية وخاصة الألمانية منها فى الغردقة والتشيك والبولنديين، وأيضا الألمان والإيطاليين فى مدينة مرسى علم، حيث تستقبل المطارات المختلفة يوميا أكثر من 100 رحلة طيران أغلبها من الدول الأوربية.

وتنشط بصورة كبيرة السياحة الأوروبية للبحر الأحمر، فى هذا التوقيت رغم عدم وجود الروس فى مصر فى تلك التوقيت , حيث يستمتع السياح بإجازاتهم في مصر كأفضل وجهة نظرهم.

كما أن أسعار الغرف الفندقية والإجازة بشكل كامل بالنسبة للسائح الأوروبى فى مصر رخيصة فى ذلك التوقيت وربما تكون أرخص من العيش فى بلادهم بعد ارتفاع موجة الأسعار هناك.

كما أن مصر تعد أفضل وجهه سياحية فى ذلك التوقيت بالنسبة للطقس والأسعار، أن السياحة الألمانية فى مقدمة الجنسيات الوافدة إلى الغردقة حيث يصل لمطار الغردقة يوميا من 80 إلى 100 رحلة يوميا من بينها 30% رحلات ألمانية.

كذلك فى مدينة مرسى عام يسجل التشكيك والبولنديين أرقام كبيرة من حيث وصول الرحلات يتبعهم الألمان والايطاليين عشاق مرسى علم، حيث يستقبل مطار مرسى علم الدولى قرابة 105 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية.

ويستقبل مطار مرسى علم الدولى، ثانى أيام عيد الفطر المبارك، 21 رحلة طيران دولية أوروبية على مدار ساعات اليوم ضمن 104 رحلات طيران أسبوعية يستقبلها المطار بداية من السبت الماضى حتى الجمعة المقبل.

وكشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية أنه من المقرر وصول 4 رحلات أسبوعية داخلية بينما الرحلات الدولية، 104 رحلات قادمة أغلبها من عدة دول أوروبية بينها 3 رحلات من بلجيكا و5 من دولة هولندا، و19 من معشوقة مرسى علم إيطاليا و23 رحلة من ألمانيا  الذى يعد أكبر وصول.

كذلك يستقبل المطار خلال الأسبوع 23 رحلة من التشيك و24 رحلة من بولندا و3 رحلات سويسرا ورحلة من فرنسا وأخرى من لكسبمورج ورحلتين من رومانيا و4 رحلات داخلية تابعة لشركة مصر للطيران.

من جانب آخر تشهد فنادق ومنتجعات البحر الأحمر حالة من الانتعاشة السياحية الكبيرة تزامنا مع عيد الفطر المبارك بالنسبة للسياحة الداخلية حيث تجاوزت نسب الإشغالات الفندقية الـ 70 % بجانب السياحة الدولية الأوروبية الوافدة للبحر الأحمر بشكل عام.

إقرأ أيضاً :

إقبال كبير من المواطنين على زيارة المواقع الأثرية في الأقصر

شاهد أيضاً

بدء محاكمة 9 مسئولين كبار بالسياحة استولوا على رسوم تراخيص الباعة بالهرم

“السياحة” تحظر وتجرم نشر مقاطع سلبية عن السائحين بمواقع التواصل

كتبت- هويدا محمود: أعلنت غرفة شركات السياحة عن إحالة أي موظف بالقطاع أو مرشد سياحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *