الرئيسية / عالم الطيران / أرباح دبي لصناعات الطيران تقفز لـ 45.5 مليون دولار فى الربع الأول من العام
دبي لصناعات الطيران" تؤجر 7 طائرات لـ"إنديغو" الهندية
دبي لصناعة الطيران

أرباح دبي لصناعات الطيران تقفز لـ 45.5 مليون دولار فى الربع الأول من العام

كتبت- دعاء سمير: أعلنت دبي لصناعات الطيران المحدودة عن تحقيق إيرادات بـ298 مليون دولار، (1.09 مليار درهم)، في الربع الأول 2022، مقارنة مع 307.5 مليون دولار (1.13 مليار درهم)، في الربع الأول 2021، حسبما ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية.

وبلغت الأرباح المعدلة قبل الضريبة في الربع الأول 2022 (قبل البنود الاستثنائية) 45.5 مليون دولار (167 مليون درهم)، وسجلت خسائر بقيمة 531 مليون دولار (1.95 مليار درهم)، بعد احتساب بنود استثنائية قدرها 576.5 مليون دولار (2.11 مليار درهم).

ووصل إجمالي أصول “دبي لصناعات الطيران” إلى 11.64 مليار دولار، بنهاية الربع الأول 2022، مقارنة مع 12.6 مليار دولار بنهاية ديسمبر/ كانون الأول 2021. وبلغت السيولة المتاحة 2.56 مليار دولار.

وتم تعديل نتائج 2021 لاستبعاد تكاليف استرداد السندات لمرة واحدة البالغة 16.1 مليون دولار المتكبدة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس/ آذار 2021.
نتائج الأعمال

ارتفع صافي الدخل قبل البنود الاستثنائية بنسبة 91% إلى 46.6 مليون دولار، وزادت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية بنسبة 64% لتصل إلى 357 مليون دولار، وسجلت السيولة نسبة قوية جداً عند 486% وبلغ صافي الدين إلى حقوق الملكية قبل البنود الاستثنائية 2.35 ضعف.

سجلت “دبي لصناعات الطيران” صافي شطب طائرات مع شركات طيران في روسيا لم تعد تحت سيطرة الشركة بمبلغ 537.9 مليون دولار أمريكي.

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي لصناعات الطيران”: «تظهر نتائجنا المالية للربع الأول من عام 2022 القوة الكامنة وراء شركة دبي لصناعات الطيران، والانتعاش المستمر الذي يقوده الطلب في مجال السفر الجوي عالمياً. وما زلنا نرى توجهاً نحو عودة السفر الجوي إلى طبيعته، حيث تشير جميع المؤشرات الرئيسية إلى موسم صيفي قوي قادم بالنسبة لعملائنا من شركات الطيران”.

وأضاف: “لقد تعاملنا بشكل استباقي مع فقدان السيطرة على طائراتنا المؤجرة لشركات الطيران في روسيا من خلال شطب صافي استثمارنا. وقدمنا مطالبات بقيمة مليار دولار بموجب بوالص تأمين معينة، ونتوقع تقديم مطالبات إضافية لاسترداد المبالغ المستحقة لنا. وتظل مقاييس كفاية رأس المال والسيولة لدينا قوية».
وتابع: «شهد قسم الهندسة في دبي لصناعات الطيران ربعاً قوياً آخر، حيث حققت أعمال جورامكو مرة أخرى إيرادات قياسية، إلى جانب إضافة وتجديد عدد من اتفاقيات الصيانة الكبيرة في هذا الربع، بما في ذلك GetJet Airlines وDHL وRyanair وCorendon Airlines. ونتطلع إلى مواصلة التوسع في أعمالنا الهندسية”.

اقرأ أيضًا:

دبي لصناعات الطيران: 7% من الأسطول مؤجر لشركات طيران في روسيا

شاهد أيضاً

مصر للطيران تنقل الأهلي إلى المغرب للدفاع عن اللقب الإفريقي .. اليوم

مصر للطيران تنقل الأهلي إلى المغرب للدفاع عن اللقب الإفريقي .. اليوم

كتب – أحمد رزق : صرح الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *