الرئيسية / عالم الطيران / حصة الإمارات من سعة الطيران بالشرق الأوسط تقفز إلى 28% فى أسبوع
شركات الطيران العاملة في الإمارات ترفع السعة المقعدية إلى 815 ألف مقعد
مطار دبي

حصة الإمارات من سعة الطيران بالشرق الأوسط تقفز إلى 28% فى أسبوع

كتبت- مروة السيد: استعادت شركات الطيران العاملة في مطارات دولة الإمارات نحو 96.4% من إجمالي حجم السعة المقعدية التي كانت تشغلها قبل جائحة كوفيد-19، بعد أن وصلت خلال الأسبوع الجاري إلى 1.209 مليون مقعد.

وأظهرت بيانات مؤسسة “أو إيه جي” الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران ، أن دولة الإمارات استحوذت على 28% من إجمالي حجم السعة المقعدية في منطقة الشرق الأوسط التي سوف تسجل 4.279 مليون مقعد على متن الرحلات الجوية مع نهاية الأسبوع الجاري، وتساهم الزيادة المستمرة في السعة المقعدية المجدولة في تقليص الفجوة بين السعة التي تشغلها شركات الطيران في 2022 مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة في 2019. وعلى الرغم من أن السعة المقعدية في المنطقة لا تزال متراجعة بنسبة 9% مقارنة مع مستويات ما قبل الجائحة، فهي مرتفعة بنسبة 74.7% مقارنة بمستويات عام 2021، وتمثل زيادة مستمرة وتعافياً تدريجياً لحركة السفر من آثار الجائحة.

وقال محمد الإقبالي خبير السياحة والسفر إن حركة السفر من وإلى الإمارات شهدت نشاطاً كبيراً خلال الأسبوع الجاري، حيث حفزت إجازة العيد الطويلة الطلب على السفر.

وأشار إلى أن نسبة إشغال الرحلات على بعض الوجهات وصلت إلى 100%، الأمر الذي انعكس على أسعار تذاكر السفر التي شهدت ارتفاعات متباينة بحسب الوجهة.

وأوضح أن هناك مجموعة من العوامل وراء ارتفاع نشاط السفر، من ضمنها إجازة العيد الطويلة وفتح أجواء السفر أمام حركة الطيران في معظم الأسواق العالمية، وإزالة كافة العوائق أمام الحركة السياحية الدولية.

وارتفعت السعة المقعدية لشركات الطيران بالإمارات خلال الأسبوع الذي بدأ من 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بنسبة 5%، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، متجاهلة سلسلة الإغلاقات التي شهدتها بعض الدول بسبب المتحور الذي أعلن عنه مؤخراً.

اقرأ أيضًا:

زيادة مقاعد رحلات شركات الطيران بالإمارات لـ 1.03 مليون مقعد في أسبوع

شاهد أيضاً

كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي

“ايه دي بي” الفرنسية تعتزم إطلاق طائرة تجارية كهربائية فى 2024

كتبت- دعاء سمير: قالت جويس أبو موسى، مدير مشاريع الابتكار في ايه دي بي، مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *