الرئيسية / قضايا وآراء / رابطة الطيارين تعتزم مقاضاة مروجي شائعة سقوط طائرة مصر للطيران بسبب سيجارة
مصر للطيران
مصر للطيران

رابطة الطيارين تعتزم مقاضاة مروجي شائعة سقوط طائرة مصر للطيران بسبب سيجارة

كتبت-دعاء سمير: قال الكابتن طيار خالد رفعت، رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، إن سمعة الطيار المصري خط أحمر ولن يسمحوا بالمهاترات والمزاعم المغرضة التي تثار من وقت لآخر عالميًا.

وأضاف في بيان للرابطة أن الطيار هو العمود الفقري لصناعة الطيران في مصر والعالم، موضحًا أن الطيارين يحملون علم مصر في كافة أرجاء العالم وسيظلون نسورًا تحلق في السماء.

وأوضح ردًا على الشائعات التي زعمتها صحف عالمية مؤخرًا حول حادث تحطم طائرة مصر للطيران رحلة باريس 804 عام 2016، أن الرابطة سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حفاظًا على سمعة طاقم الطائرة والطيار المصري بشكل عام عقب انتهاء لجنة تحقيق الحوادث من إعداد التقرير النهائي.

وأوضح رفعت أن صندوق الأكسجين الموجود داخل قمرة القيادة مصمم بتقنية عالية الصنع وهو موجود بمكان آمن، مشيرًا إلى أن الطيار يستخدمه عند وجود مشاكل وطوارئ بالضغط الجوي فقط، مبينًا أن طاقم الرحلة شهداء الواجب كانوا من أكفأ الطيارين على طراز A320، كاشفًا أنهم من غير المدخنين وهو ما يجهض كل ما أشيع خلال الفترة الأخيرة بأن الطائرة سقطت بسبب تدخين سيجارة.

وأشار رئيس الرابطة إلى أن أفضل رد على هذه المزاعم هو تقديم التهنئة لجموع الطيارين وكذلك الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والطيار عمرو أبو العنين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار عمرو نبيل رئيس شركة الخطوط الجوية، وكافة القيادات بمناسبة العيد الـ90 لشركة مصر للطيران، التي تمثل تاريخ عظيم نفتخر به جميعًا، موضحًا أن الشركة الوطنية حققت نجاحات كبيرة وتعد واحدة من أفضل الشركات إقليميًا ودوليًا ولديها أكفأ طيارين في العالم، حيث أن الشركة بها أفضل مركز تدريب ومدربين على مستوى ممتاز مهنيًا وعلميًا.
وتابع: الطيارين منحهم الله قلب نابض بالوطنية، فهم يلبون نداء الوطن في أصعب الظروف وأشد الأزمات من خلال المشاركة في إجلاء المصريين من كافة الدول وقت تفشي الأوبئة أو نشوب الحروب، فنحن لا نهاب الموت في سبيل تقديم الواجب الوطني، وفخورين بانتمائنا للشركة الوطنية التي تعد من أفضل الشركات عربيًا وإقليميًا، وقطاع الطيران المدني يمثل عصب الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضًا:

أسقطتها سيجارة.. تقرير رسمي يكشف سبب تحطم طائرة مصر للطيران في 2016

شاهد أيضاً

تيز تور الروسية تفاجئ عملائها وتلغى جميع رحلاتها إلى تركيا.. وهذا وضع مصر

كتب- قاسم كمال: أعلنت شركة السياحة الروسية، “Tez Tour”، عن إلغاء جميع الجولات مع رحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *