الرئيسية / توريزم نيوز / تكدس المعتمرين المصريين بالمطارات السعودية ينتقل لمجلس النواب بطلب إحاطة
تكدس المعتمرين المصريين بالمطارات السعودية ينتقل لمجلس النواب بطلب إحاطة
تكدس جديد للمعتمرين المصريين بالمطارات السعودية

تكدس المعتمرين المصريين بالمطارات السعودية ينتقل لمجلس النواب بطلب إحاطة

كتبت – سها ممدوح : أعلن النائب مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إنه سيتقدم بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار، حول تكدس الآلاف من المصريين المعتمرين في مطار جدة.

وأرجع مجدي الوليلي، في تصريحات صحفية له، تكدس المعتمرين المصريين إلى قرار تحديد تأشيرات العمرة لشركات السياحة بنحو 60 ألف تأشيرة فقط لمدة 3 أشهر في رجب وشعبان ورمضان، كان سببًا مباشراً في انتعاش السوق السوداء وتسريب العملة بشكل مقنن، ثم تكدس المعتمرين المصريين بالآلاف في مطار جدة عند العودة هذه الأيام.

أضاف أن وزارة السياحة والآثار ألقت بالمسئولية في تحديد سقف لتأشيرات العمرة على اللجنة العليا للحج، التي بدورها تبرأت من المسؤولية وألقتها على الوزارة، ما يفاقم الأزمة في عدم وجود نظام متبع ومتوافق عليه يحمى المصريين سواء المعتمرين.

وكشف عن أن آلاف المعتمرين المصريين يتكدسون الآن في مطار جدة، يعانون الأمرين من عدم انتظار الرحلات، فضلًا أن رحلاتهم شهدت مخالفات عديدة تتعلق بعدم الالتزام بمستوى فندق الإقامة ومدى قربه للحرم، وكذا بنود عديدة لم يتم تنفيذها، وجميعها أمور حدثت عندما سافر المعتمر عن طريق سمسار أو شركة غير ملتزمة من خارج بوابة العمرة، بداعى التهرب من رسوم البوابة.

وأختتم تصريحاته قائلًا: «المشكلة تكمن في وضع سقف للتأشيرات بـ60 ألفاً للموسم بالكامل، علماً بأن الراغبين في أداء العمرة عددهم بالملايين، وهو ما ساهم في عدم قدرة الشركات على قبول طلبات المواطنين، الذين بدورهم بحثوا عن السمسار والوكيل السعودى وجميعها منافذ سمحت لهم بالعمرة بتأشيرات سياحية وتجارية وزيارة وترانزيت، وهو أيضاً ما نتج عنه تعرضهم لضياع حقوقهم وأهمها في الانتقالات والإقامة»

إقرأ أيضاً :

هيئة البريد تصدر طابعاً تذكاريا بمناسبة مرور 90عامًا على إنشاء مصر للطيران

شاهد أيضاً

موقع جريدة The Times البريطانية يختار مصر ضمن 7 مقاصد سياحية يمكن زيارتها

موقع جريدة The Times البريطانية يختار مصر ضمن 7 مقاصد سياحية يمكن زيارتها

موقع جريدة The Times البريطانية يختار المقصد السياحي المصري ضمن سبعة مقاصد سياحية يستطيع السائح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *