الرئيسية / توريزم نيوز / إتصالات مباشرة لإزالة معوقات عمل “المرشدين” وظروف عصيبة اضرت بالسياحة
سمير عبد الوهاب, رئيس لجنة تسيير الأعمال نقابة المرشدين السياحيين
سمير عبد الوهاب, رئيس لجنة تسيير الأعمال نقابة المرشدين السياحيين

إتصالات مباشرة لإزالة معوقات عمل “المرشدين” وظروف عصيبة اضرت بالسياحة

كتبت – مروة الشريف : ناشد سمير عبد الوهاب, رئيس لجنة تسيير الأعمال نقابة المرشدين السياحيين، جميع المرشدين في مصر بالحرص علي سمعة مصر السياحيه و التمسك بآداب و سلوكيات مهنة الإرشاد السياحي العريقه و بالرجوع أولا وفورا للنقابة عند تعرضهم أو تعرض المرافقين لهم لأية مشكلات، مؤكدا أن النقابة لديها خطوط اتصال مباشرة مع وزارة السياحة وأجهزة الأمن لسرعة التدخل في أي أزمة.

وقال عبد الوهاب في تصريحات خاصة، ان كافة الجهات في مصر تمد يد العون للقطاع السياحي وتعمل على ازالة اية عراقيل امام نجاح العملية السياحية، مشيرا إلى أن مصر مرت بظروف عصيبة اضرت بالسياحة، حتى استطاعت العودة بامن واستقرار وضوابط تضمن أمن وسلامة السائحين والعاملين في القطاع، وأي تعديل في تلك الإجراءات والضوابط لا يتم إلا من خلال مناقشتها مع الجهات المعنية و مراجعة كافة النقاط المرتبطة بها.

وتابع بأن نقابة للمرشدين هي المرجعية الأولى في حال تعرض المرشد ومن معه لأي مضايقات، ولديها ادوات تمكنها من التعامل مع الموقف فورا، لافتا إلى أنه على تواصل دائم مع المرشد الذي قام بتصوير مقطع فيديو إساءة بعض الأحداث للسائحين.

وأكد أن المرشد السياحي يعد سفيرا لبلاده في الداخل، حيث يلتقي بكافة الجنسيات من شتى انحاء العالم، ويتواصل معهم بشكل مباشر.

رئيس لجنة تسيير الأعمال نقابة المرشدين السياحيين:

نشر مقاطع الفيديو لمشاكل الإرشاد السياحى على وسائل التواصل الإجتماعى يضر بالسياحة المصرية فى الداخل والخارج

لذا فإنه يجب عليه أن يكون حريصا على مصلحة بلاده واتخاذ القرارات التي تعالج المشاكل و المعوقات التي قد تواجهه للحفاظ علي الضيوف وعلي صورة مصر و أمنها القومي بشكل فوري وتجنب التصرفات التي تتطلب وقتا طويلا وقد تتسبب في أزمة أكبر من التي يواجهها.

وأوضح عبد الوهاب أن نشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لن يُسعف المرشد ولن يحمي السائح ولن يوقف الخطر، بل أن تبعاته السيئة فقط هي التي ستبقى وتضر بسمعة مصر وثؤثر سلبيا علي تدفق السياحه اليها.

و أكد سمير عبد الوهاب أن ثبات المرشد الإنفعالي و سرعة تصرفه لحل المشكلات بأقل الأضرار ثم الرجوع للنقابه هو أفضل الحلول التي تساهم في تجنب أية أزمات تواجهه بالشارع والمناطق السياحية، يمكن للنقابة من تقديم ما يلزم للمساعده والإتصال بقيادات وزارة السياحة والجهات المختلفه مما يضمن الحفاظ علي حقوق المرشد وحل مشكلاته ويحقق الحفاظ علي سمعة السياحه المصريه، ومن ثم التقليل من المشكلات وحلها بصفة مستدامه.

إقرا أيضاً :

أعداد المسافرين في مطار دبي تصل لـ 25 مليوناً من أكتوبر حتى 31 مارس الماضى

شاهد أيضاً

20 مرشحاً تقدموا بأوراقهم لخوض انتخابات اللجنة النقابية بوزارة السياحة

كتبت- هويدا محمود: تقدم اليوم السبت حوالي 20 مرشحا من وزارة السياحة بأوراق ترشحهم بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *