الرئيسية / قضايا وآراء / إنذار من نيجيريا أسعار وقود الطائرات كارت أحمر بوجه تعافي السياحة العالمية
إنذار من نيجيريا أسعار وقود الطائرات كارت أحمر بوجه تعافي السياحة العالمية
السياحة تنتعي من أزمة لتدخل في أزمات

إنذار من نيجيريا أسعار وقود الطائرات كارت أحمر بوجه تعافي السياحة العالمية

وكالات : جاء الإنذار من نيجيريا .. وأصبحت أسعار وقود الطائرات أزمة جديدة تهدد حركة السفر العالمية وكارت أحمر بوجه تعافي السياحة حيث أثرت زيادة أسعار وقود الطائرات على شركات الطيران المثقلة بالديون بالفعل والتي تعتمد على الاستيراد.

أبلغ رئيس شركة النفط الحكومية النيجيرية ومحافظ البنك المركزي الجمعية الوطنية وشركات الطيران في البلاد أنهما غير قادرين على المساعدة في ارتفاع أسعار وقود الطائرات.

ومع ذلك ، في قرار للاجتماع ، وافقت شركة البترول الوطنية النيجيرية (NNPC) على توفير وقود الطائرات للمسوقين الذين رشحتهم شركات الطيران النيجيرية (AON).

قال رئيس مجلس النواب فيمي غباجابياميلا إن الجمعية ستتقدم بطلب للحصول على رخصة استيراد وقود الطائرات.

“لا يمكننا إصلاح الأسعار … على سلعة غير خاضعة للرقابة. وقال ميلي كياري رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لنواب البرلمان إن الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تحديد سعر وقود الطائرات هي تقديم إعانة.

قال محافظ البنك المركزي غودوين إيمفيلي ، الذي يخوض انتخابات رئاسية غير مسبوقة ، إنه لا يستطيع أن يقدم لشركات الطيران “سعرًا ميسرًا” على العملات الأجنبية للمساعدة في الواردات.

قال إيمفييل للمشرعين: “إذا كان تدخل نايرا هو ما تريده شركات الطيران ، فيمكنها الاقتراب من بنوكها”. “البنوك ستنظر في الأمر.”

مصافي النفط النيجيرية ، التي كانت من آثار الحقبة الاستعمارية التي أسيئت إدارتها لسنوات ، بالكاد تعمل. ونتيجة لذلك ، يتعين على أكبر منتج للنفط في إفريقيا الاعتماد بشكل كبير على واردات الوقود المكرر لتلبية احتياجاتها المحلية.

العقوبات المالية المشددة على روسيا

لكن أسعار الوقود ارتفعت بشكل حاد في جميع أنحاء العالم منذ أن بدأت الشركات الغربية في فرض سلسلة من العقوبات المالية المشددة على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا في أواخر فبراير.

أثرت زيادة الأسعار على شركات الطيران المثقلة بالديون بالفعل والتي تعتمد على استيراد الكيروسين أو وقود الطائرات ، وهو غير مدعوم ، على عكس البنزين.

يقول رئيس شركة AON إن هذا الموقف لا يجب أن يكون بهذا القدر من الرهبة وأن NNPC قد فشلت في الوفاء بوعدها بتزويد وقود الطائرات بسعر ثابت 500 نايرا (1.21 دولار) للتر.

قال ألين أونياما ، نائب رئيس AON ورئيس مجلس إدارة Air Peace ، في إشارة إلى الرئيس النيجيري محمد بخاري: “أخبرتنا NNPC أن الرئيس وافق على 25000 طن متري لنا (شركات الطيران) لكننا لم نحصل أبدًا على هذا الوقود”.

“لقد رشحنا بعض جهات التسويق التي تم ترخيصها … للتعامل مع 25000 طن ، لكننا لم نحصل على هذا الوقود بعد.”

كادت AON أن تعلق رحلاتها ، لكن U التفت قرارها قبل ساعات فقط من بدء سريان هذه الخطوة يوم الأحد.

إقرأ أيضاً :

الشرطة تقبض على المتحرش بالسياح المخمور بمنطقة الأهرامات

 

شاهد أيضاً

مصر تمنح تأشيرات بمنافذ الوصول للسياح الأمريكان والبريطانيين ودول شنجن

مد تخفيض رسوم الهبوط والإيواء بالمطارات السياحية 50% لنهاية أبريل 2023

كتبت- مروة السيد: نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار الطيار محمد منار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *