الرئيسية / توريزم نيوز / برنامج الحج الاقتصادي يبدأ من 90 ألف جنيه وغلق باب تسجيل الشركات 20 مايو
بيان من غرفة السياحة حول تجاوزات شركات فى تعاقدات الحج والأسعار
تجاوزات في أسعار الحج

برنامج الحج الاقتصادي يبدأ من 90 ألف جنيه وغلق باب تسجيل الشركات 20 مايو

كتبت – مروة الشريف : حددت اللجنة العليا في اجتماعها اليوم، برئاسة سامية سامي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة والاثار، سقف تأشيرات الممنوحة لكل شركة سياحة بحسب درجة الترخيص، من ضمن 9200 تأشيرة خصصتها اللجنة للحج السياحي بمصر.

وفيما يخص الحج “الاقتصادي” فسوف تحصل كل شركة فئة أ على 80 تأشيرة، وفئة ب على 60 تأشيرة، وفئة ج على 40 تأشيرة، أما بالنسبة للحج الفاخر “خمس نجوم” فسوف تحصل الفئة أ على 60 تأشيرة، والفئة ب 40 تأشيرة، والفئة ج 20 تأشيرة لكل شركة بحد أقصى.

كما قررت اللجنة، أن تبدأ أسعار الحج السياحي من 90 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، وسيتم غلق باب تسجيل الشركات 20 مايو، وستعقد القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج المسافرين يوم 25 مايو الجاري، علما بأن الأسعار الموضوعة في الضوابط هي مبدأية لحين إعلان المملكة العربية السعودية عن الأسعار النهائية لخدمات مؤسسات الطوافة.

وكانت واصلت اللجنة العليا للحج اجتماعاتها اليوم الإثنين، بمقر وزارة السياحة والآثار بالعباسية، لمناقشة آليات وضوابط تنظيم رحلات الحج لموسم 1443 هـ تمهيدا لعرضها على الدكتور خالد العناني وزير السياحة لاعتمادها، ثم إجراء القرعة الإلكترونية بعد انتهاء الشركات من تقديم طلبات تنظيم البرامج.

وقررت اللجنة طرح 9200 تأشيرة فقط للحج السياحي لكافة المستويات من بين 35 ألف و 375 تأشيرة حج خصصتها المملكة العربية السعودية لمصر، منها 5300 تأشيرة للرحلات الحج بوزارة الداخلية و3100 تأشيرة لحج الجمعيات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك على الرغم من مطالبات شركات السياحة بزيادة الحصة المخصصة لهم، باعتبار أن الحج السياحي يقدم خدمات لا توجد في باقي الجهات المنظمة.

عقد اجتماع اليوم بحضور سامية سامي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، وسيد خاطر مدير السياحة الدينية بالقطاع، وهشام أمين وأحمد إبراهيم عضوي اللجنة العليا للحج.

إقرأ أيضاً :

السياحة تلغي تراخيص الأتوبيسات غير الملتزمة بتركيب جهاز التتبع

شاهد أيضاً

20 مرشحاً تقدموا بأوراقهم لخوض انتخابات اللجنة النقابية بوزارة السياحة

كتبت- هويدا محمود: تقدم اليوم السبت حوالي 20 مرشحا من وزارة السياحة بأوراق ترشحهم بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *