الرئيسية / عالم الطيران / طيران الإمارات تعتزم سداد 4 مليارات دولار لحكومة دبي هذا العام
طيران الإمارات تنقل 1.2 مليون مسافر في شهرين وتطير إلى 120 وجهة اليوم
طيران الإمارات

طيران الإمارات تعتزم سداد 4 مليارات دولار لحكومة دبي هذا العام

تخطط “طيران الإمارات” لاستخدام الأرباح المتوقعة من السنة المالية الحالية لتسديد نحو 4 مليارات دولار لحكومة دبي، كانت ضختها في الناقلة خلال ذروة تفشي كورونا للصمود بوجه الأزمة، حسب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

كان الدعم المالي من قِبل حكومة الإمارة للشركة بنحو 15 مليار درهم، الذي جاء على شريحتين خلال عامي 2020 و2021، بمثابة «شريان حياة» لإحدى كبرى شركات الطيران في العالم، في وقتٍ توقّف فيه السفر إلى حدٍّ كبير بسبب كورونا.

الشيخ أحمد توقّع أن تحقق الناقلة، التي تتخذ من دبي مقرّاً لها، أرباحاً هذا العام، وستستخدمها لإعادة المال إلى مالك الشركة حكومة دبي، مُضيفاً: «مثّل هذا الدعم التزاماً على الشركة، وأؤكد أنه اعتباراً من العام المقبل سندفع كل هذه الأموال.. وستجري الدفعات من خلال توزيعات الأرباح عن السنة المالية 2022-2023».

وأشار رئيس “طيران الإمارات” إلى أن شركات الطيران الأمريكية التي اشتكت لسنوات من المنافسة غير المتكافئة مع ناقلات المنطقة، المتهمة بالحصول على دعم من حكومات الخليج الغنية بالنفط، لجأت بدورها إلى الحكومات لطلب حزم إنقاذ خلال الجائحة، متابعاً: “كانوا يشتكون من أننا مدعومون، ونحن نعلم أن كل شركات الطيران الكبرى ذهبت إلى حكوماتها للحصول على دعم، سواء في أوروبا أو أمريكا أو الشرق الأقصى”.

اقرأ أيضًا:

شراكة بين طيران الإمارات ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي

شاهد أيضاً

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ .. ويوجه بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ .. ويوجه بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر

كتبت – هويدا محمود : تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني مطار شرم الشيخ الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *