الرئيسية / فنادق و منتجعات / “إير بي إن بي” تعلن عن طريقة جديدة لحجز إقامات أطول هذا الصيف

“إير بي إن بي” تعلن عن طريقة جديدة لحجز إقامات أطول هذا الصيف

كتبت-سها ممدوح- وكالات: أعلنت منصة “إير بي إن بي” طرقا جديدة للبحث عن المنازل وحجزها على المنصة استجابة لارتفاع العمل من بُعد وعدد العملاء الذين يختارون الإقامات الأطول، بحسب ما نقلت شبكة سي إن إن.

وتتضمن الميزات الجديدة القدرة على تقسيم الرحلات بسهولة أكبر بين منزلين، عندما تكون خيارات الإقامات الطويلة محدودة، إلى جانب أداة بحث تُظهر الخصائص عبر فئات محدّدة، مثل ما إذا كان المنزل يوفّر “مساحات إبداعية” أو مطبخَ طاهٍ أو حمّامَ سباحة.

وجرى الكشف عن الميزات في حدث رئيسيّ للشركة قبل موسم السفر الصيفي المهم للغاية.

وأكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إير بي إن بي”، بريان تشيسكي، قبل الحدث أن “الطريقة تغيّرت، بعد أكان الناس يسافرون بها مدّة طويلة”، واصفاً الميزات الجديدة بأنها “أكبر تغيير على “إير بي إن بي” في خلال عقد من الزمن”.

وتأتي التحديثات في الوقت الذي أفادت فيه “إير بي إن بي” مؤخراً بأنّ الأعمال التجارية كانت تزدهر مرّة أخرى، بعد أن ضربها الوباء الذي أصاب صناعة السّفر.

وفي أحدث تقرير للأرباح، سجلت “إير بي إن بي” إيرادات ربع سنوية بلغت 1,5 مليار دولار، بزيادة 70% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن ما يقرب من نصف الليالي المحجوزة على “إير بي إن بي” في الأشهر الثلاثة الماضية كانت لرحلات مدّتها أسبوع أو أكثر. واعتبر تشيسكي أنّ ميزة “Split Stays” الجديدة، والتي تسمح للعملاء بحجز إقامات متتالية في منازل متعدّدة في نفس المنطقة، تهدف إلى تلبية هذا التحوّل في الطلب.

وباستخدام هذا الخيار الذي سيظهر تلقائياً في نتائج البحث، سيرى مستخدمو “إير بي إن بي” نحو 40 في المئة من القوائم أكثر عند البحث عن إقامات أطول.

وتتيح طريقة “إير بي إن بي” الجديدة للبحث، والتي يُطلق عليها اسم فئات “إير بي إن بي”، البحث عن أماكن للإقامة باستخدام 56 فئة بناءً على أسلوب المنزل، بما في ذلك خيارات المنازل الصغيرة والخيام، بالإضافة إلى الموقع والقُرب من نشاط السفر. وقال تشيسكي إنّ هذه الطريقة الجديدة للبحث تأتي بعد أن أصبح الأشخاص “أكثر مرونة بشأن المكان الذي يعيشون ويعملون فيه”، وهو اتجاه تبنته “إير بي إن بي” أيضاً من خلال السماح لموظفيها “بالعيش والعمل من أيّ مكان”.

كذلك أعلنت الشركة عن تعزيز حماية السّفر للضيوف، والتي سيتمّ تضمينها مجاناً مع كلّ حجز. وتوفّر الحماية التي يطلق عليها AirCover، للمستخدمين، أماكن إقامة مماثلة أو استرداد أموال إذا تمّ إلغاء حجوزاتهم، أو إذا لم يتمكّنوا من تسجيل الوصول إلى منزل، أو إذا لم يكن الإعلان كما هو معلَن.

علاوة على ذلك، قالت الشركة إنّ العملاء سيتمكّنون من الوصول إلى خطّ أمان على مدار 24 ساعة إذا شعروا بعدم الأمان أثناء إقامتهم.

اقرأ أيضًا:

منصة “إير بي إن بي” تبدأ تعليق عملياتها فى روسيا وبيلاروسيا

شاهد أيضاً

فنادق الإمارات تحقق ثاني أعلى معدلات إشغال على مستوى العالم .. بعد الصين

إيرادات الفنادق الإماراتية تقفز إلى 11 مليار درهم 

كتبت- سها ممدوح: كشف الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *