الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط الجوية القطرية تحتفل بمرور 10 أعوام على تسيير رحلاتها إلى زغرب
الخطوط الجوية القطرية تطلب 5 مليارات تعويضًا من 4 دول بينهم مصر
الخطوط الجوية القطرية - أرشيفية

الخطوط الجوية القطرية تحتفل بمرور 10 أعوام على تسيير رحلاتها إلى زغرب

كتبت- دعاء سمير: احتفلت الخطوط الجوية القطرية بمرور 10 سنوات على بدء خدماتها إلى مطار زغرب، وتم استقبال الرحلة الخاصة بهذه المناسبة بترحيب خاص في العاصمة الكرواتية زغرب وستشرع الخطوط الجوية القطرية في تسيير رحلاتها باتجاه زغرب بواسطة طائرات الإيرباص A330-200 مرتين في الأسبوع، ومن المنتظر أن تحط الخطوط القطرية في مطار العاصمة الكرواتية لأول مرة بمثل هذه الطائرات ذات الهيكل العريض التي تتسع لـ 260 مقعدا في الدرجة السياحية، وتسير الخطوط القطرية حاليا رحلتين يوميتين من قطر باتجاه كرواتيا، بواسطة إيرباص A330-200 استجابةً للطلب المتزايد عليها.

وقالت الناقلة “إن العاصمة الكرواتية تتمتع بمزيج فريد من الأبراج المذهلة التي تعود للقرون الوسطى والقصور التاريخية العريقة والأسواق المفتوحة، مما يجعلها وجهة رائعة للزيارة والاستكشاف.

فقد أصبحت زغرب، كرواتيا الوجهة 30 للناقلة في أوروبا ويعكس إطلاق الرحلات بين الدوحة وزغرب مدى التزام الناقلة بالتوسع في أوروبا، ويوفر خط كرواتيا العديد من الفرص التجارية لكلتا الدولتين، وتحظى كرواتيا التي تتمتع بقطاع سياحي مزدهر بوجهة شعبية كبيرة بين المسافرين من الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادي وغيرها.

وتساهم الرحلات بين الدوحة وزغرب في تسهيل حركة تنقل المسافرين من مختلف أنحاء العالم إلى كرواتيا دون الحاجة للتوقف في مطارات أوروبا، وستوفر الروابط الجوية من زغرب عبر مقر عمليات الخطوط القطرية في الدوحة تجربة سهلة وسلسلة للمسافرين السياح ورجال الأعمال من كرواتيا إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة خطوط الناقلة العالمية.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، وفازت بخمس جوائز أخرى هي: “أفضل درجة رجال أعمال في العالم”، و”أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”. وتتصدر الخطوط الجوية القطرية شركات الطيران العالمية بعد فوزها بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” للمرة السادسة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم، وذلك في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد – 19 على مستوى شركات الطيران” من سكاي تراكس.

ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي حيث أصبح أول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم، وذلك في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد – 19 على مستوى المطارات”.

مما يطمئن جميع المسافرين في جميع أنحاء العالم بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الخطوط القطرية تخضع لأعلى المعايير من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها حاليّاً إلى 145 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة “أفضل مطار في العالم” من شركة سكاي تراكس العالمية.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية القطرية تسير 1500 رحلة أسبوعياً إلى 145 وجهة حول العالم

شاهد أيضاً

كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي

“ايه دي بي” الفرنسية تعتزم إطلاق طائرة تجارية كهربائية فى 2024

كتبت- دعاء سمير: قالت جويس أبو موسى، مدير مشاريع الابتكار في ايه دي بي، مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *