الرئيسية / عالم الطيران / طيران الإمارات تكشف حقيقة قبول الدفع بالبيتكوين
العملات الرقمية

طيران الإمارات تكشف حقيقة قبول الدفع بالبيتكوين

كتبت- دعاء سمير – وكالات: تداولت أنباء عن إعلان شركة طيران الإمارات العربية أنها ستقبل الدفع بالبيتكوين وستستخدمها في أغراض تجارية على موقع الشركة الإلكتروني. إلا أنه تم نفي هذه النية من قبل مصادر من شركة طيران الإمارات لبلومبرج.

وقال مصدر بطيران الإمارات لـبلومبرج: “اعتماد البيتكوين كوسيلة دفع غير صحيح، ومن المبكر التفكير بهذا الأمر، خصوصاً أننا ناقلة عالمية وهناك الكثير من الدول والأسواق التي لا تقبل الدفع بالعملات الرقمية حتى الآن.”

وتهدف طيران الإمارات، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى استخدام التقنيات الرقمية مثل بلوكتشين وميتافيرس والعملات الرقمية كجزء من هدفها المتمثل في التفاعل مع العملاء بطريقة أسرع وأكثر مرونة.

كما ذكرت وكالة الأنباء المحلية عرب نيوز في 11 مايو، قال عادل أحمد الرضا، مدير العمليات في طيران الإمارات، في مؤتمر صحفي في أرابيان ترافيل، إن شركة الطيران ستستخدم البيتكوين كخدمة دفع وستستخدمها للأغراض التجارية على موقع الشركة الإلكتروني. . قال إنه يخطط لتقديم مجموعات الرموز (NFT). مشيرًا إلى أن الشركة ستقوم بتعيين موظفين جدد في قطاعات الميتافيرس وNFTs من أجل مراقبة احتياجات العملاء وتطوير التطبيقات، ذكر الرضا أن NFTs وميتافيرس هما تطبيقان ونهجان مختلفان.

وارتفعت البيتكوين اليوم بعد أيام من التداول الهبوطي الذي انخفض بقيمة العملة أدنى الـ 28 ألف دولار، إلا أنها عادت اليوم للارتفاع وصعدت فوق مستويات الـ 30 ألف دولار.

اقرأ أيضًا:

دناتا تعود للأرباح وطيران الإمارات تقلص خسائرها إلى 3.8 مليار

شاهد أيضاً

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ .. ويوجه بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ .. ويوجه بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر

كتبت – هويدا محمود : تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني مطار شرم الشيخ الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *