الرئيسية / توريزم نيوز / شرم الشيخ تستقبل 34 ألف سائح على متن 259 رحلة جوية فى أسبوع
شرم الشيخ - أرشيفية

شرم الشيخ تستقبل 34 ألف سائح على متن 259 رحلة جوية فى أسبوع

كتبت- سها ممدوح: استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، 259 رحلة جوية على خلال الأسبوع الماضي، بينها 185 رحلة دولية، و74 رحلة داخلية بإجمالي ما يقرب من 34 ألف سائح.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن منتجعات خليج العقبة السياحية تشهد حالة من الرواج السياحي سواء كانت سياحة دولية، أو داخلية تزامنًا مع انتهاء العام الدراسي لبعض المراحل الدراسية، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة زيادة في عدد الرحلات.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الأحد، أن شهر مايو الجاري يشهد توافد سياحي من الدول الأوروبية ، ودول شرق أسيا، إضافة إلى الأسواق السياحية الجديدة التي بدأت تتجه إلى المقاصد السياحية المصرية عقب الحملات الترويجية التي شنتها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء خلال الفترة الماضية.

وأكد أن جميع المنتجعات السياحية جاهزة ومستعدة لاستيعاب التوافد السياحي، والجميع يقوم بتطبيق التعليمات والضوابط الخاصة بالتشغيل طبقًا لتوجيهات وزارة السياحة ووزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على تطوير المقاصد السياحية بالمحافظة وخاصة بمدينة شرم الشيخ، بجانب استحداث مقاصد سياحية جديدة، لتصبح مدن جنوب سيناء قلاع سياحية متكاملة تضم العديد من المقاصد السياحية لجذب جميع الأذواق.

على جانب آخر أكد مصدر بمطار شرم الشيخ، استمرار وصول الرحلات الدولية والداخلية إلى المطار، وعلى متنها مجموعات سياحية من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى أن مطار شرم الشيخ استقبل 259 رحلة على مدار الأسبوع الماضي، بينهم 185 رحلة دولية، و74 رحلة داخلية بإجمالي ما يقرب من 34 ألف سائح.

وأوضح أن أعداد الرحلات السياحية تتباين يومًا عن الأخر، واستقبل المطار يوم الأحد الموافق 15 مايو الجاري 52 رحلة، بينهم 42 رحلة دولية، و10 رحلات داخلية، والاثنين الموافق 16 مايو 19 رحلة بينهم 16 رحلة دولية و 13 رحلة محلية، ويوم الثلاثاء الموافق 17 مايو استقبل المطار 38 رحلة بينهم 28 رحلة دولية و 10 رحلات داخلية.

وتابع: بينما استقبل المطار يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 29 رحلة بينهم 20 رحلة دولية و 9 رحلات محلية، واستقبل المطار يوم الخميس الموافق 19 مايو 45 رحلة بينهم 31 رحلة دولية، و14 رحلة داخلية، والجمعة الموافق 20 مايو استقبل المطار 20 رحلة بينهم 13 رحلة دولي، و 7 رحلات داخلية، وأخيرًا أمس السبت الموافق 21 مايو استقبل المطار 46 رحلة بينهم 35 رحلة دولي و 11 رحلة داخلية.

اقرأ أيضًا:

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ .. ويوجه بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر

شاهد أيضاً

مصر للطيران

مصر للطيران تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة

كتبت- دعاء سمير: ينتهى غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر، والذى …