الرئيسية / توريزم نيوز / غرفة شركات السياحة: لم نسجل أية إصابات بكورونا للعائدين من السعودية
الحرم الشريف .. صورة أرشيفية
الحرم الشريف .. صورة أرشيفية

غرفة شركات السياحة: لم نسجل أية إصابات بكورونا للعائدين من السعودية

كتبت- هويدا محمود: قال أحمد إبراهيم، عضو لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة، والمتحدث باسم البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة، إن مصر لم تسجل أية إصابات بفيروس كورونا للعائدين من السعودية حتى عودة آخر رحلة في 10 مايو، وذلك بناء على المعامل الحكومية الرسمية في المملكة.

وأضاف إبراهيم، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه كان هناك إحجام كبير لدى المواطنين نظرا لما أعلن عن الحجر الصحي وارتفاع الأسعار، وعندما تم إلغاء الحجر زاد الإقبال، وسجلت البوابة نحو 70930 معتمرا، وتعاملت غرفة شركات السياحة وبوابة العمرة بكل جدية مع الشكاوى القليلة التي وصلتها من المعتمرين.

من جانبه قال هشام أمين عضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، إن إيجابيات بوابة العمرة الإلكترونية فاقت السلبيات بكثير، ومنها أنها قضت على التكدس في المطارات ووسائل النقل وسهولة أداء المناسك بنظام معد مسبقا بالتنسيق بين البوابة والشركات الجانب السعودي.

وأوضح أن المعترضين على البوابة الإلكترونية هم المخالفون الذي يسعون للتحايل على النظام والقانون، وهم من يستغلون البسطاء عن طريق سماسرة للتحصل على أموالهم مع عدم الالتزام ببنود التعاقد، متابعا: “يجب توعية المواطن بأهمية البوابة لمواجهة دعاوى المغرضين، الذين يسعون لتشويه البوابة والنظام الذي وضع ليحمى المواطن وأمواله”.

اقرأ أيضًا:

وقف 12 وكيلا سعودياً عن العمل فى مصر .. تعاملوا خارج بوابة العمرة

شاهد أيضاً

خالد فودة

فودة : مدينة شرم الشيخ مطلوب أن تكون في “نقله تانية” خلال ثلاثة أشهر

كتبت – مروة الشريف : عقد بقاعة المؤتمرات بالديوان العام بمحافظة جنوب سيناء مؤتمر المتابعة …