الرئيسية / توريزم نيوز / وزيرة التضامن: 87 ألف جنيه تكلفة حج الجمعيات هذا العام
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن: 87 ألف جنيه تكلفة حج الجمعيات هذا العام

كتبت- مروة السيد: أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، برنامج رحلة حج 1443هـ -2022م، للجمعيات الأهلية، وتكلفته هذا العام.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها منذ قليل، في مؤتمر صحفي لإجراء القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام، إن تكلفة حج الجمعيات الأهلية هذا العام، بلغت نحو 87 ألف جنيه، بالإقامة ووجبتين يوميًا بالإضافة إلى سعر تذاكر الطيران التي ستحددها شركة مصر للطيران، مؤكدة أن الوزارة حرصت على تقديم الأسعار في متناول الحج الاقتصادي، وبخدمة مميزة لتوفير الراحة للحجاج.

وتابعت القباج، أن سيتم توفير الوعظ الديني، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء وتوفير دليل للحجاج، كما تم اختيار مشرف لكل 44 حاجًا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، التنسيق مع الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الفائزين من القرعة، وفقًا للشروط المعلنة، وأنه سيتم تخصيص عيادات طبية في نفس الفنادق التي سيتواجد فيها الحجاج، وكل حاج سيحصل على شنطة طبية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، المستندات اللازمة لاستخراج تأشيرة حج الجمعيات الأهلية بعد الفوز بالقرعة.

وقال مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، في مؤتمر صحفي، لإجراء القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام، إن الوزارة تمنح الفائزين أسبوع واحد فقط لسداد قيمة الحج، ومن لم يسدد سيتم تصعيد أحد المواطنين من جدول الاحتياطي.

اقرأ أيضًا:

غرفة شركات السياحة تكشف ما تم في موسم العمرة واستعدادات الحج بمؤتمر الأحد

شاهد أيضاً

قرار جمهوري لتنظيم الهيئة العامة للتنمية السياحية وشكيل مجلس إدارتها

الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في جهود تطهير وتطوير بحيرة المنزلة

كتبت- سها ممدوح – وكالات: وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في جهود تطهير وتطوير …