الرئيسية / عالم الطيران / القمة العالمية لصناعة الطيران تنطلق في أبوظبي .. اليوم
الطيران العالمي
الطيران العالمي

القمة العالمية لصناعة الطيران تنطلق في أبوظبي .. اليوم

كتبت – دعاء سمير : تنطلق فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران، التي تستضيفها شركة مبادلة للاستثمار، اليوم الثلاثاء، في قصر الإمارات بأبوظبي.

تستمر أعمال القمة حتى 26 مايو الجاري، بمشاركة عدد من قادة قطاعات الطيران والفضاء والدفاع العالميين.

وتقام القمة في دورتها السادسة تحت شعار “الازدهار المدعم بالتقنيات الرقمية”، وتستعرض التحول السريع الذي شهدته قطاعات الطيران والفضاء والدفاع خلال السنوات الأخيرة ودور الابتكار والتكنولوجيا في تطوّر أعمال تلك القطاعات خلال الفترة المقبلة.

تسلط القمة الضوء على تأثير الرقمنة والتقنيات المتقدمة في تعزيز مستويات الكفاءة والاستدامة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

وتنظم القمة جلسات حوارية لمناقشة أبرز التحديات والموضوعات المؤثرة في قطاع الطيران التجاري والفضاء وعمليات الصيانة والتصليح والتشغيل والمجالات ذات الصلة بالدفاع والفضاء.

وتشمل دورة القمة فعاليات جديدة أبرزها برنامج “فريق المهام” الذي يتطرّق إلى التحديات الرئيسة التي صنّفها المجلس الاستشاري للقمة كأكثر القضايا إلحاحاً في القطاع إضافة إلى برنامج مخصص للشركات الناشئة يركز على تعزيز الاستثمار في الشركات والتكنولوجيا الجديدة.

وتتضمّن قائمة الفعاليات الجديدة للقمة مجموعة عمل “أنظمة الدفع المستقبلية” والمعنية بتقديم حلولٍ تُعزز اعتماد القطاع على التقنيات الجديدة مع التركيز بشكل خاص على أنشطة الاستثمار ومتطلبات البنية التحتية.

ويناقش المشاركون من جانبهم في القمة خطط برنامج قادة الجيل المقبل، والموجّه لبناء القدرات وتنمية مهارات الطلاب والخريجين والمهنيين الشباب في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.

تمتد القمة على مدار ثلاثة أيام ضمن جدول أعمال حافل بالمناقشات والمحاضرات حول قطاعات الدفاع والطيران والفضاء إضافة إلى أنشطة جديدة خاصة بالبعام 2022 مثل ورش عمل للشركات الناشئة تنظمها شركة “Aerospace Xelerated “، وجلسات حول الدور الرائد الذي تساهم من خلاله التكنولوجيا في تطوير قطاع الطيران.

إقرأ أيضاً :

غلق باب تسجيل بيانات المتقدمين للحج السياحي

 

شاهد أيضاً

دائرة الطيران المدني بالشارقة توزع وجبات إفطار على الجمهور

كتبت- دعاء سمير: قامت دائرة الطيران المدني بالشارقة، أمس الأربعاء، بتوزيع 500 وجبة إفطار على …