الرئيسية / توريزم نيوز / سؤال برلماني لوزير التنمية المحلية حول استعدادات المحافظات الساحلية للصيف
الساحل الشمالي
الساحل الشمالي

سؤال برلماني لوزير التنمية المحلية حول استعدادات المحافظات الساحلية للصيف

كتبت – دعاء سمير : تقدم مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بسؤال برلماني موجه إلى وزير التنمية المحلية، بشأن استعدادات المحافظات الساحلية لهذا العام للحفاظ على سلامة وأرواح المصطافين وتقليل حوادث الغرق تزامنًا مع دخول موسم الصيف.

وقال “الوليلي”، في سؤاله، تستعد كافة المصايف في جميع أنحاء الجمهورية لاستقبال المصيفين من كافة فئات المجتمع، ومن المنتظر هذا العام زيادة أعداد المصيفين على كافة الشواطئ في المدن الساحلية (الإسكندرية، رأس البر، جمصة، الساحل الشمالي،مطروح) وغيرها من المصايف التي يتدافع إليها المصريين لقضاء الإجازة الصيفية التي ينتظرها الجميع للتخفيف عن أعباء العمل والدراسة التي مروا بها خلال العام.

وأضاف “النائب الإسكندراني”، لا يخلو فصل الصيف من كل عام من حالات وحوادث مفجعة يروح ضحيتها زهرة شبابنا وأبنائنا، على الرغم من الجهود التي تبذلها الجهات المعنية والمختصة للحفاظ على سلامة مرتادي المصايف.

وأكد عضو مجلس النواب على أهمية توافر الأعداد الكافية من المراقبين لمراقبة الشواطئ البحرية وتنبيه مرتاديها من النزول للبحر في حالة ارتفاع الأمواج واتخاذ الإجراءات الفورية لإنقاذ الضحايا بأقل زمن ممكن مع تلافي ومعالجة أي سلبيات في الأعوام الماضية.

وشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية، بالإعلان عن الشواطئ المسموح بها، ووضع الإرشادات والعلامات التحذيرية اللازمة بالشواطئ لتوعية المصطافين ورواد الشواطئ، وتوفير التأمين والإسعاف اللازم وفرق الإنقاذ، وأهمية تجنب الشواطئ بالمناطق البعيدة غير المغطاة بخدمة الإنقاذ، والمسافات المسموح بها.

إقرأ أيضاً :

ضبط مرتكب لواقعة الأفعال غير اللائقة أمام محطة سكك حديد أسوان

شاهد أيضاً

غرفة السياحة تبدأ رد جدية حجز الحج للمتقدمين لأداء الحج ولم يحالفهم الحظ

غرفة السياحة تبدأ رد جدية حجز الحج للمتقدمين اللذين لم يحالفهم الحظ

كتبت – هويدا محمود : أعلنت غرفة شركات السياحة عن بدء رد مبلغ جدية حجز الحج …