الرئيسية / توريزم نيوز / إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي .. توريزم ديلي نيوز ينشر أسماء الفائزين

إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي .. توريزم ديلي نيوز ينشر أسماء الفائزين

كتبت – مروة السيد : أعلنت وزارة السياحة والآثار نتيجة قرعة الحج السياحي 2022، اليوم الأحد فى مؤتمر صحفي بفندق الماسة  ، وظهرت نتيجة الفائزين من المواطنين  المتقدمين على  الحج السياحي والذين يبلغ عددهم نحو 9200 تأشيرة مخصصة للسياحة من بين 68660 متقدماً .

أقيمت وقائع القرعة إلكترونيا بحضور بحضور سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة وأحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة ولفيف من قيادات قطاع السياحة الدينية، نتيجة قرعة الحج السياحي وقيادات الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار وأعضاء لجنة تيسير الأعمال لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار.

كما أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة عبر الموقع الإلكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg)، لتمكن المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم والتأكد من  قيام الشركة التي تقدموا إليها بتسجيل أسمائهم من عدمه.

الاستعلام على نتيجة قرعة الحج السياحي 2022

  1. الدخول على الموقع الرسمي من هنـــا أو الدخول على هذا الرابط اضغط هنا
  2. اختيار الاستعلام عن نتيجة القرعة.
  3. إدخال الرقم القومي أو رقم جواز السفر .
  4. سيظهر الاسم ونوع الحج والمحافظة وحالة القبول أو الرفض

ويتنافس المتقدمين على 9200 تأشيرة مخصصة للسياحة منهم 2760 تأشيرة مخصصة للحج الخمس نجوم، و6440 تأشيرة للحج الاقتصادى وقد تقدمت نحو 1700 شركة سياحة لتنظيم موسم الحج لهذا العام.

وبلغت قيمة جدية الحجز  للمواطنيين على برامج الحج السياحي إلى 30000 جنيه لمستوى الخمس النجوم، و20000  جنيه للمستوى الاقتصادي، بالإضافة إلى 100 جنيه مصاريف إلكترونية، وقام المواطنون بتسديد قيمة مبالغ جدية الحجز بأنفسهم، على أن يتم رد المبالغ لمن لم يحالفهم الفوز في القرعة في موعد أقصاه شهر من اليوم.

واشترطت الضوابط المنظمة للحج لهذا العام  أن سن الحجاج تبدأ من 25 عامًا  وحتى 65 عامًا، ويستثني من ذلك المرافق لذويه من كبار السن بسن 18 عامًا، ويبدأ سعر مستوى الحج السياحي لمستوى الخمس نجوم صف أول مباشرة أمام الحرم المكي  بـ177500 جنيه، والصف الثاني 157500 جنيه، أما مستوى الحج السياحي الاقتصادي فيبدأ أسعاره من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه.

إقرأ أيضاً :

المصرى يطالب المطاعم بالتحول لـ”الأخضر” في شرم الشيخ قبل انتهاء مهلة يوليو

شاهد أيضاً

مصر للطيران

مصر للطيران تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة

كتبت- دعاء سمير: ينتهى غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر، والذى …