الرئيسية / عالم الطيران / الأردن وجورجيا يبحثان تسيير رحلات مباشرة بين عمان وتبليسي
كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي
أرشيفية

الأردن وجورجيا يبحثان تسيير رحلات مباشرة بين عمان وتبليسي

وكالات: أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جورجيا إليا دارشياشفيلي، الأحد، محادثات ركّزت على سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتناولت المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكّد الصفدي ودارشياشفيلي الحرص المشترك على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين وأهمية ترجمتها تعاونا أوسع في المجالات المختلفة، خصوصا الاقتصادية والثقافية والتعليمية والدفاعية والزراعية والسياحية، والعمل على تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، ورفع حجم التبادل التجاري بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما.

ودعا الوزيران إلى العمل معا على تسهيل تسيير رحلات طيران جوية مباشرة بين عمّان وتبليسي لتعزيز السياحة في المستقبل القريب.

واتفق الوزيران على عقد الجولة المقبلة من المشاورات السياسية في العاصمة الجورجية تبليسي، وتسهيل عقد اللقاءات ما بين القطاع الخاص في البلدين.

واستعرض الوزيران المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لحلّ الأزمات.

وأعرب وزير الخارجية الجورجي عن تقدير بلاده لدور الأردن الرئيس الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مُؤكدا رغبة بلاده في توطيد علاقات التعاون بين البلدين، اللّذين احتفلا بمرور ثمانية وعشرين عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما الشهر الماضي، خدمةً للمصالح المشتركة.

وتأتي زيارة ‏وزير الخارجية الجورجي دارشياشفيلي إلى الأردن ضمن وفد مرافق لرئيس الوزراء الجورجي إراكلي غاريباشفيلي والذي يقوم بزيارته الرسمية الأولى إلى المملكة منذ السبت، وذلك لوضع حجر الأساس للمركز الثقافي الجورجي في منطقة المغطس.

اقرأ أيضًا:

روسيا تمدد حظر رحلات الطيران فى 11 مطاراً حتى 6 يونيو المقبل

شاهد أيضاً

تنبيه هام لعملاء مصر للطيران القادمين من مطار شخيبول بأمستردام

تنبيه هام لعملاء مصر للطيران القادمين من مطار شخيبول بأمستردام

كتب – أحمد رزق : بناء علي التعليمات الصادرة من مطار ” شخيبول ” بأمستردام …