الرئيسية / عالم الطيران / شركات الطيران الأمريكية تلغي 1200 رحلة إضافية في عطلة نهاية الأسبوع
شركات الطيران الأمريكية تلغي 1200 رحلة إضافية في عطلة نهاية الأسبوع
شركات الطيران الأمريكية

شركات الطيران الأمريكية تلغي 1200 رحلة إضافية في عطلة نهاية الأسبوع

وكالات : بعد إلغائها أكثر من 2300 رحلة ، ألغت شركات الطيران أكثر من 1200 رحلة إضافية في عطلة نهاية الأسبوع المصادف ليوم «الذكرى» Memorial Day، وذلك اعتباراً من الثانية مساء بتوقيت شرقي الولايات المتحدة بحسب موقع «FlightAware» لتتبع الرحلات الجوية.

وبذلك يصل إجمالي الرحلات الملغاة في بداية موسم السفر الصيفي إلى 3500 رحلة.

وأشارت «دلتا أيرلاينز» التي عانت أكثر من غيرها من شركات الطيران الأمريكية، في رسالة إلى وكالة «أسوشيتد برس»، إلى أن إلغاء السبت، كان بسبب سوء الأحوال الجوية وإجراءات مراقبة الحركة الجوية.

وألغت الشركة أكثر من 240 رحلة جوية، أو 9% من عملياتها، السبت، كما تأثرت الحركة الملاحية لمطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا بشكل كبير، حيث يوجد أكبر مركز لدلتا، وتم إلغاء 5% من الرحلات الجوية وتأخر 7% منها.

وأعلنت دلتا على موقعها على الإنترنت، الخميس، أنها ستخفض الخدمة بنحو 100 رحلة يومية في الفترة من 1 يوليو/تموز إلى 7 أغسطس، بشكل أساسي في أجزاء من الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية التي تغطيها دلتا بشكل متكرر.

وأكد أليسون آوزبند، كبير مسؤولي تجربة العملاء بالشركة أن ظروفاً مختلفة، مثل الطقس ومراقبة الحركة الجوية، والتوظيف، وزيادة معدلات كوفيد ـ 19، تؤثر في العمليات الحالية أكثر من أي وقت مضى، وتسهم في إلغاء كثير من الرحلات المجدولة، لافتاً إلى أن الشركة ملتزمة باستمرار بمعايير الصناعة في السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضاً :

الغردقة تستقبل أولى رحلات الشارتر لشركة “تيز تور” الروسية

شاهد أيضاً

فرنسا تأمر بخفص الرحلات الجوية 17% بمطار شارل ديجول

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أمرت هيئة الطيران المدني الفرنسية بتخفيض بنسبة 17% في الرحلات …