الرئيسية / توريزم نيوز / الخميس .. غلق باب تضامنات الحج بين شركات السياحة
أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة
أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة

الخميس .. غلق باب تضامنات الحج بين شركات السياحة

كتبت – هويدا محمود : أعلنت غرفة الشركات السياحية عن غلق باب التضامن بين الشركات المنظمة لبرامج الحج الخميس المقبل ٢ يونيو، وذلك بحد أدني ٥٠ حاجا داخل التضامن الواحد، على أن يقبل التضامن بين الشركات ذات المستوى المختلف “خمس نجوم واقتصادي” شريطة توفير مشرف لكل برنامج داخل المستوى.

وأضافت الغرفة، في خطاب للشركات، أن مبالغ جدية الحجز سوف يتم ردها عن الحجاج الفائزين والمبالغ الزائدة للشركات رأس التضامن بعد غلق باب التضامن بين الشركات السياحية، وذلك من خلال آلية الكترونية عبر موقع الغرفة، وفيما يخص مبالغ جدية حجز المواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق في قرعة الحج السياحي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وكانت وزارة السياحة أكدت على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة السعودية وخاصة فيما يتعلق بجائحة كورونا حفاظًا على صحة وسلامة الحجيج. والزمت شركات المتقدمة لقرعة الحج بسداد 30.000 جنيه للمواطن المسجل بالبرنامج الخمس نجوم، و20.000 جنيه للمواطن المسجل بالبرنامج الاقتصادي، كجدية حجز، ثم 100 جنيه عن كل مواطن مسجل بقرعة الحج السياحى نظير الخدمات الإلكترونية.

واكدت الوزارة خلال إجراء قرعة الحج السياحي الإلكترونية إن المواطنين المتقدمين لبرامج الخمس نجوم بلغ عددهم 9345 بنسبة 28.36٪؜، والاقتصادي 59315 مواطن بنسبة 10.51 ٪؜، فيما بلغ عدد الشركات 1700 شركة، منها الشركات المسجلة لعملاء ١٦٨٥شركة، تنظم منها برامج الخمس نجوم 328 شركة، والاقتصادى 1357 شركة، فيما بلغ عدد الشركات التي لم تسجل عملاء 15 شركة.

إقرأ أيضاً :

البيئة تحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة والتنوع البيولوجي من نهر النيل

شاهد أيضاً

مصر للطيران

مصر للطيران تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة

كتبت- دعاء سمير: ينتهى غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر، والذى …