الرئيسية / سياحة عالمية / تركيا تبرم صفقات ترويجية مع 170 شركة سياحية فى 43 دولة
المحكمة تفرج عن السياح الروس السبعة المتهون بإشعال النار في أنطاليا
أنطاليا

تركيا تبرم صفقات ترويجية مع 170 شركة سياحية فى 43 دولة

كتبت- سها ممدوح – وكالات: أدلى وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي ببيان حول الأنشطة الترويجية التي تم تنفيذها في مجال السياحة قبل الموسم التالي للصراع الروسي الأوكراني.

وعرض الوزير ارسوي خلال لقاء أجراه على قناة FOX TV الأنشطة الترويجية المنفذة في مجال السياحة والأرقام والانطباعات الأولى لموسم الصيف.”نحن نحمي هدفنا”

وأكد الوزير أنهم بدأوا عام 2022 بهدف “42 مليون سائح و 35 مليار دولار دخل السياحة” وأنهم حافظوا على هذا الهدف على الرغم من الصراع بين روسيا وأوكرانيا في البحر الأسود .

وأشار إلى أن هناك سوقان هامان للسياحة ؛ إذا كنت تعيش في دولة ذات موقع جيوسياسي مثل تركيا ، فقد حدثت أزمات في الماضي. للأسف ، ستكون هناك أزمات في المستقبل أيضًا. كسياحة تركية ، يجب أن نتعلم كيف نتعايش مع الأزمات. إن طريقة التعامل مع الأزمة هي تنوع السوق.

وصرح الوزير ارسوي بأنهم بدأوا في اتخاذ خطوات بشأن تنوع السوق في عام 2019 ،مشيراً في الوقت الحالي نحن الدولة التي تقوم بالترويج الأكثر كثافة للسياحة في العالم.

وصرح الوزير إرسوي أنه اعتبارًا من شهر مايو ، تم تجاوز معدل 50 ألف سائح يوميًا من اسطنبول و 60 ألفًا في اليوم من السياح الوافدين من أنطاليا اعتبارًا من يوم أمس.

وقال “عندما تنظر إلى تركيا بشكل عام ، هناك ما معدله 150 ألف سائح يصلون إليها يوميًا اعتبارًا من هذا الأسبوع”.

صفقات ترويجية

وأوضح الوزير إرسوي أن لديهم اتفاقيات ثنائية مع منظمي رحلات في 43 دولة ؛ وقال عقدنا اتفاقيات ثنائية مع ما يقرب من 170 شركة سياحية في 43 دولة. لقد عقدنا صفقات ترويجية. مضيفاً نحن أيضا على اتصال معهم. وبالمثل ، نجلب إلى تركيا أكثر من 3000 من قادة الرأي والصحفيين والمؤثرين من 32 دولة.

واضاف “نحن نستخدم جميع وسائل الاتصال في عصرنا”.

وأكد أن بلاده غيرت الإستراتيجية وتعمل على التعايش على الرغم من الصراع بين روسيا وأوكرانيا ، وقال:” حافظنا على هدفنا الذي حددناه في بداية العام.

وأضاف هدفنا هو ؛ 42 مليون سائح و 35 مليار دولار دخل السياحة ،معرباً عن أمله أن نتجاوز هذا الهدف “.

اقرأ أيضًا:

قطاع الطيران في تركيا يستهدف نقل 210 ملايين مسافر بحلول عام 2024

شاهد أيضاً

موسم جدة 2022 يكشف عن رقم قياسي في عدد زواره ويختتم عروضه غداً

موسم جدة 2022 يكشف عن رقم قياسي في عدد زواره ويختتم عروضه غداً

وكالات : سجل موسم جدة 2022 رقماً قياسياً متصاعداً في عدد زواره بالإعلان عن الوصول …