الرئيسية / فنادق و منتجعات / فنادق كاملة العدد .. اشغالات السياحة بالغردقة تقترب من 85% والألمان الأكثر
فنادق كاملة العدد .. اشغالات السياحة بالغردقة تقترب من 85% والألمان الأكثر
فنادق الغردقة كاملة العدد

فنادق كاملة العدد .. اشغالات السياحة بالغردقة تقترب من 85% والألمان الأكثر

كتبت – مروة السيد : كشف مدراء فنادق بالبحر الأحمر عن ارتفاع نسب الإشغال بفنادق محافظة البحر الأحمر مرة أخرى مع حلول فصل الصيف، ويرجع الفضل في ذلك للسياحة الداخلية، حيث سجلت عدد من الفنادق المختلفة نسب إشغال ما بين 75 إلى 85 %، ومنها ما أعلن أنها كاملة العدد.

قال مديرو الفنادق السياحية في مدينة الغردقة، إن نسب الإشغال حالياً تصل إلى 80% داخل بعض المنتجعات السياحية، وهناك عدد من القرى تخطى حاجز 85% وأخرى كاملة العدد .

أوضحوا أن ذلك يرجع إلي أن السياحة الداخلية التي تقبل علي فنادق البحر الأحمر خلال فصل الصيف، وهناك توقعات بارتفاع معدلات الاشغالات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وكذلك مع قرب أيام عيد الأضحى المبارك.

وكشفوا أن السياحة الألمانية الأكثر وصولا إلي مدينة الغردقة ، بينما التشيك والبولنديين والايطالين الأكثر وصولا في مرسى علم، وكان هناك تخوفا عقب إندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، من تأثر الحركة السياحية إلا السائحون الألمان والانجليز والتشيك تمكنوا من تعويض غياب السياحة الروسية التى كانت تمثل نحو 30% من السياحة الوافدة للبحر الأحمر.

كما أن السياحة الأوربية تصل بإعداد كبيرة لمدينة الغردقة ومرسى علم، وأن عادة مرة أخرى البرامج الترفيهية للسياح بقوه منها رحلات الستي تورز الداخلية وكذلك رحلات اليوم الواحد لمرسى علم .

أكدوا أن هناك مئات من السياح يغادرون يوميا من الغردقة إلي الأقصر لزيارة المعابد والآثار الفرعونية ، حيث أن أغلب الاوربين يعشقون السياحة الثقافية ويوماديا تسافر الحافلات السياحية الي الأقصر والعودة نهاية اليوم .

من جانب آخر يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الثلاثاء، 21 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية، ضمن 103 رحلات طيران يستقبلها المطار بداية من السبت الماضي حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بالنسبة للدخول.

وتبين من كشوف جدول رحلات الطيران الوافدة لمطار مرسى علم الدولى ، أن الرحلات المقر أن تصل بينها  3 رحلات من بلجيكا، و5 رحلات من هولندا، بينما يشهد المطار تألقا فى الرحلات الإيطالية بعدد 17 رحلة، و16 رحلة من ألمانيا.

وكشفت الجدول ، بداية من السبت، وصول 103 رحلات سياحية أسبوعية تصل من 11 دولة أوروبية، منها 98 رحلة دولية أوروبية، ورحلات داخلية من المطارات المصرية.

ويستقبل المطار أكبر عدد رحلات خلال الأسبوع من المطارات التشيكية بواقع 29 رحلة، و21 رحلة من بولندا و3 رحلات من بولندا و3 من سويسرا ورحلة من فرنسا وأخرى من مطار لكسمبورج زاخرى من رومانيا، وأخيرا والذي يعد أول وصول لها من سلوفاكيا

إقرأ أيضاً :

رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة ونظام عملها

شاهد أيضاً

داماك العقارية تبدأ تسليم مشروع “تاور ناين إلمز” في لندن

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة داماك العقارية أنها بصدد تسليم مشروعها الفاخر في أوروبا “داماك …