الرئيسية / قضايا وآراء / آتور تكشف عن الوجهات الأكثر طلباً بين الروس خلال 3 أشهر.. ماذا عن مصر؟
شرم الشيخ - أرشيفية

آتور تكشف عن الوجهات الأكثر طلباً بين الروس خلال 3 أشهر.. ماذا عن مصر؟

كتب- قاسم كمال: كشفت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا “آتور”، عن الوجهات السياحية الأكثر طلباً بين السياح الروس خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وذلك من خلال دراسة تحليلية لإحصائيات مبيعات منظمي الرحلات السياحية للأشهر الصيفية الثلاثة (يونيو ويوليو وأغسطس) 2022.

ووفقًا لبيانات مبيعات منظمي الرحلات السياحية، برزت وجهات العطلات في تركيا وروسيا في المقدمة، حيث سيتوجه السياح الروس بشكل أساسي إلى منتجعات العطلات في تركيا وروسيا هذا الصيف.

بحسب آتور ، فإن أكثر من 85% من مبيعات منظمي الرحلات السياحية في صيف عام 2022 تخص منطقتين (تركيا وروسيا).

يذكر أن منتجعات تركيا وروسيا ستستضيف السياح الروس بحصص متساوية تقريبًا.

وتحتل تركيا المرتبة الأولى في مبيعات معظم منظمي الرحلات السياحية الروسية الكبيرة والمتوسطة الحجم، وفقاً لرابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا “آتور”.

وقالت “آتور”: “أكثر من 90% من السياح الروس الذين يفضلون تركيا هذا الصيف سيفضلون منطقة أنطاليا. سيذهب الباقي مباشرة إلى منطقة بحر إيجة، حيث النقل أقل شيوعًا. يبلغ متوسط ​​سعر الرحلة التي تتراوح ما بين 7 و 12 ليلة إلى تركيا في الصيف حوالي 160 – 210 ألف روبل لشخصين”.

وفقًا للرابطة، لن تحافظ تركيا على ريادتها بين الوجهات الدولية هذا الصيف فحسب، بل ستزيد أيضًا حصتها بشكل كبير في السياحة الأجنبية بسبب التضييق الحاد في خيارات الوجهات الدولية مع النقل المباشر.

في هذا الصيف، سيذهب السائحون الروس إلى مناطق العطلات الروسية بعد تركيا أكثر من غيرها.

بينما جاءت أبخازيا فى المرتبة الثالثة، تلتها الإمارات في المرتبة الرابعة ، ومصر في المرتبة الخامسة.

وقالت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا آتور “لقد عانت مصر كثيرًا بسبب العقوبات الجوية المفروضة على روسيا، ولكن الآن تنظم 3 شركات سياحية روسية  برامج تأجير لمنتجعات مصر في وقت واحد: Biblio-Globus و FUN & SUN و TEZ Tour.

وأضافت: “نظرا لنقص المعروض الأجنبى ، تطير الطائرات إلى منتجعات مصر كاملة. على الرغم من ارتفاع الأسعار بسبب قيود السفر الجوي”

ويبلغ متوسط الرحلة للقيام بجولة أسبوعية إلى مصر الآن عند مستوى 150 ألف روبل لاثنين.

وقالت آتور إنه بسبب الأزمة الجيوسياسية تغيرت جغرافية العطلة الصيفية مقارنة بأوقات ما قبل الجائحة ومقارنة بعام 2020-2021.

بشكل عام ، انخفض عدد الحزم السياحية المباعة في السوق بين 1 يونيو – 31 أغسطس 2022 وعدد أماكن الإقامة مع منظمي الرحلات السياحية في البلدان الأجنبية اعتبارًا من 30 مايو بنسبة 18-20% أقل من العام الماضي، بحسب “آتور”.

وأشارت إلى أن العامل الرئيسي الذي أثر على الطلب هذا الموسم ، سواء في الخارج أو في روسيا ، هو توافر النقل الجوي المباشر. كان الطلب الأكبر على الأماكن التي كانت فيها خيارات النقل وفيرة.

اقرأ أيضًا:

شركة سياحة روسية تخطط لجلب 140 ألف سائح لشرم الشيخ والغردقة

شاهد أيضاً

سبوتنك: مصرع سائحة نمساوية هاجمها سمكة قرش بسهل حشيش والمحافظ يغلق المنطقة

كتبت – مروة السيد : تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو للحظة هجو م سمكة قرش …