الرئيسية / عالم الطيران / شركات طيران بريطانية تلغى أكثر من 150 رحلة جوية بسبب نقص الموظفين
الخطوط الجوية البريطانية
الخطوط الجوية البريطانية

شركات طيران بريطانية تلغى أكثر من 150 رحلة جوية بسبب نقص الموظفين

كتبت- دعاء سمير – وكالات: لا يزال المسافرون يواجهون اضطراب السفر في بريطانيا، مع إلغاء أكثر من 150 رحلة اليوم الأربعاء.

كانت شركة الطيران إيزي جيت وتوي من بين الشركات التي قامت بإلغاء الرحلان، على الرغم من أن معظم العملاء قد تم إخطارهم مسبقًا.

ومن جهته، قال وزير النقل إن شركات الطيران والمشغلين الذين يعانون من نقص في الموظفين، “قاموا بزيادة مبيعات الرحلات والعطلات بشكل كبير”.

ويذكر أن إيزي جيت ألغت 31 رحلة على الأقل في مطار غاتويك إلى وجهات تشمل بولونيا وبرشلونة وبراغ وكراكوف وإدنبره. قالت شركة الطيران الأسبوع الماضي إنه سيتم إلغاء نحو 24 رحلة يوميًا من المطار بين 28 مايو / أيار و 6 يونيو / حزيران.

كما قامت شركة توي بإلغاء ست رحلات يومية في مطار مانشستر، وهو ما يمثل ربع جدولها الزمني ويؤثر على حوالي 34.000 مسافر.

وقالت الشركة إنه تم الاتصال بجميع العملاء المعنيين بالإلغاء، لكن بعض الأشخاص قالوا لبي بي سي إن رحلتهم اختفت من الجداول ولم يسمعوا أي شيء من إدارة توي.

ومن جهتها، ألغت الخطوط الجوية البريطانية 124 رحلة قصيرة المدى في مطار هيثرو، على الرغم من أن شركة الطيران قالت إن هذه الإلغاءات كانت مخططة مسبقًا وتم إبلاغ الركاب مسبقًا.

وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية التي تمثل كبرى شركات الطيران البريطانية، إن “الغالبية العظمى” من الرحلات ستقلع كما هو مقرر.

وفي نفس الصدد، قالت كيلي ساندو من شبكة توظيف الطيران إن عملية تعيين عمال جدد استغرقت وقتًا طويلاً، لذا “لم يتوفر حل سريع للمشكلة”.

وأضافت الخطوط الجوية البريطانية إن القطاع “أمامه أسابيع فقط للتعافي والاستعداد لواحد من أكثر فصول الصيف ازدحامًا التي شهدناها منذ سنوات عديدة”. لكن على الرغم من ذلك، أكدت أن “الغالبية العظمى” من الرحلات الجوية هذا الأسبوع ستقلع كما هو مقرر.

اقرأ أيضًا:

5 شركات طيران بريطانية تواجه دعاوى بسبب هواء الكابينة السام

شاهد أيضاً

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

كتبت – هويدا محمود : فى ضوء النجاحات التى يحققها قطاع الطيران المدني المصري نجح مطارا …