الرئيسية / توريزم نيوز / غداً .. آخر موعد للتضامن بين الشركات المنظمة للحج .. وتحدد مواعيد الرحلات
غداً .. آخر موعد للتضامن بين الشركات المنظمة للحج .. وتحدد مواعيد الرحلات
أرشيفية

غداً .. آخر موعد للتضامن بين الشركات المنظمة للحج .. وتحدد مواعيد الرحلات

أكدت غرفة شركات السياحة، أن آخر موعد للتضامن بين الشركات المنظمة لرحلات الحج يوم الخميس 2 يونيو 2022 الموافق 3 ذو القعدة 1443 هـ، وذلك استعدادا لإنهاء الإجراءات الخاصة بالرحلات، واعتماد تلك التضامنات.

وفي خطاب للشركات اليوم، أكدت الغرفة على أن الحد الأدنى للعدد داخل التضامن (حجاج + مشرفين) 50 حاجا، ويجب أن يستكمل التضامن هذا العدد حتى يتم قبوله، حيث أن قيام الشركة رأس التضامن برفع إقرارات التضامن على موقع الغرفة دون استكمال العدد المحدد لا يعد تضامنا مكتملاً ويجب استكماله للوصول للحد الأدنى المحدد على المسار الإلكترونى بـ 50 حاجا.

ونوهت إلى ضرورة إدراج بيانات التضامنات ورفع الإقرارات على موقع الإدارة المركزية للشركات السياحية Trans.hajj.gov.eg بعد إعتمادها من الغرفة، على أن يراعى وجود مشرف لكل برنامج داخل التضامن، مطالبة الشركات المنفذة لرحلات الحج العمل على سرعة إنهاء إجراءات التضامن نظراً لضيق الوقت المتاح أمام الشركات لإنهاء باقي إجراءات الحجاج.

كما تلقت الغرفة خطابا من وزارة السياحة والآثار يفيد بأن آخر موعد لتفعيل مشرفى الحج لموسم 1443 هـ هو يوم الخميس 2 يونيو 2022 الموافق 3 ذو القعدة 1443 هـ.

وأشارت الغرفة، إلى صدور بيان هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بشأن الإطار الزمني لتشغيل رحلات الطيران لموسم الحج 1443 هـ / 2022 م والذي يتضمن:-

1) بداية استقبال رحلات الطيران في الحج من الثلاثاء 1 ذو القعده 1443 هـ الموافق 2022/5/31.

2) آخر موعد للوصول إلي المملكة العربية السعودية يوم الأحد 4 ذو الحجة 1443هـ الموافق 2022/7/3.

3) أول موعد للمغادرة من المملكة العربية السعودية يوم الخميس 15ذو الحجة 1443 هـ الموافق 2022/7/14.

وفي ضوء المواعيد المعلنة من هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، فإنه يمكن لشركة السياحة تنفيذ رحلات الحج وفقاً لرغبات العملاء وتعاقدات الشركة مع أماكن الإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك أسوة بما جرى عليه العمل في تنفيذ رحلات الحج في المواسم السابقة.

إقرأ أيضاً :

جلسة تصوير إحترافية للمنتجات اليدوية و التراثية بالإسماعيلية ضمن “أيادي”

شاهد أيضاً

مصر للطيران

مصر للطيران تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة

كتبت- دعاء سمير: ينتهى غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر، والذى …