الرئيسية / توريزم نيوز / هشام أمين : موسم الحج هذا العام استثنائي وهذه طرق الحصول على التأشيرة
هشام الأمين
هشام أمين

هشام أمين : موسم الحج هذا العام استثنائي وهذه طرق الحصول على التأشيرة

كتبت – مروة السيد : كشف هشام أمين، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن شروط وضوابط جديدة للحج السياحي، موضحًا أن هذا الموسم هو موسم استثنائي، لأن الاعداد انخفضت هذا العام بنسبة 40%، أي مليون شخص تقريبًا.

وأضاف «أمين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة «الأولى»، أن هناك إجراءات صحية للحج، مثل: تطعيم المسافرين بجرعتين لكورونا أو واحدة من جونسون، ويحصلون على الشهادة الخاصة بالتطعيم، وفحص صحي باحدي المستشفيات الحكومية للحصول على التأشيرة.

وأوضح أن هناك بعثة من وزارة السياحة ستكون موجودة أثناء الحج لمتابعة الحجاج في كل تحركاتهم، مشيرًا إلى أن من وقع عليه الاختيار عليه تحويل جدية الحجز الخاص به لشركة السياحة المتعاقد معها والتوجه إليها، ومن لم يصبه الحظ هذا العام، فستكون هناك آلية لصرف المقدمات الخاصة بجدية الحجز التي دفعها من خلال أحد فروع بنك مصر، وعليه التوجه بموجب الرقم القومي الخاص به واسترداد المقدم الخاص به وسيتم الصرف له فورًا.

وقال إنه في حالة اعتذار الشخص عن الحج، فإن الشركة التي تقدم من خلالها ستفقد فرصة الحاج، وتلك الأماكن تعيد وزارة السياحة توزيعها بطريقة تضمن الشفافية كإعادة توزيع لتلك الأعداد.

إقرأ أيضاً :

غداً .. آخر موعد للتضامن بين الشركات المنظمة للحج .. وتحدد مواعيد الرحلات

شاهد أيضاً

غرفة السياحة تبدأ رد جدية حجز الحج للمتقدمين لأداء الحج ولم يحالفهم الحظ

غرفة السياحة تبدأ رد جدية حجز الحج للمتقدمين اللذين لم يحالفهم الحظ

كتبت – هويدا محمود : أعلنت غرفة شركات السياحة عن بدء رد مبلغ جدية حجز الحج …