الرئيسية / سياحة عالمية / كتارا تستضيف معرض “الأردن.. قصة الحضارة” وإقبال كبير من القطريين
كتارا تستضيف معرض "الأردن.. قصة الحضارة" وإقبال كبير من القطريين
خلال المعرض

كتارا تستضيف معرض “الأردن.. قصة الحضارة” وإقبال كبير من القطريين

كتبت – مروة الشريف : يشهد معرض “الأردن.. قصة الحضارة”، المقام حاليا بمؤسسة الحي الثقافي “كتارا” في العاصمة القطرية الدوحة، إقبالا كبيرا من مختلف فئات وشرائح المجتمع المحلي من الزوار والمهتمين بالاطلاع على حضارة وتاريخ الأردن.

ويستقطب المعرض، الذي افتتح الخميس الماضي، جمهورا غفيرا من الزوار من أفراد الجالية الأردنية المقيمة في قطر، ومن المواطنين القطريين والمقيمين من مختلف الجنسيات.

ويقام المعرض بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ويقوم على تنظيمه دائرة الآثار العامة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي (كتارا) والسفارة الأردنية في قطر، ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في الأردن.

ويضم المعرض 28 صورة فوتوغرافية نادرة، تحكي قصة الأردن والحضارات التي تعاقبت عليه، من مؤابية ونبطية وإسلامية (أموية وعباسية ومملوكية وعثمانية)، فضلا عن أن هذه الصور توثق للموروث الجمالي والتاريخي في تلك الحضارات، وتنتقل بالزائر عبر حقب تاريخية قديمة توضح مساهمات الأردن الفنية والحضارية على مر العصور.

وعبر عدد من زوار المعرض في أحاديث خاصة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، عن سعادتهم بزيارة المعرض والاطلاع على الصور الجميلة والنادرة التي تتحدث عن الأردن والحضارات والأزمنة التي تعاقبت عليه.

وقال المواطن القطري، صالح الهاجري، إنه زار المعرض لأكثر من مرة منذ افتتاحه، مبينا أن أكثر ما جذبه فيه هو الصور التي يشاهدها ربما لأول مرة، والتي تعكس تراث وتاريخ الأردن على مر الأزمان.

وأضاف الهاجري أنه يعشق الأردن وحضارته وأماكنه التاريخية، مؤكدا حرصه على زيارة الأردن سنويا هو وأفراد أسرته، للاستمتاع بالطقس المعتدل والطبيعة والغابات والمناطق السياحية الجميلة التي يزخر بها.

من جانبه، أكد عيسى الدرعي، وهو مواطن تونسي، أنه زار المعرض للتعرف على أوجه الحضارة الأردنية ومشاهدة تطورها عن كثب من خلال الصور المعروضة.

وبين أن أكثر ما يسعده في زيارة المعرض هو التشابه الكبير بين تونس والأردن، من حيث الأماكن السياحية والتاريخية والتراثية، متمنيا زيارة الأردن خلال وقت قريب، لمشاهدة أماكنه ومناطقه التاريخية والسياحية عن قرب.

بدوره، قال المواطن القطري، سالم الكواري ، إنه استمتع كثيرا بزيارة المعرض، داعيا جميع المهتمين من المواطنين والمقيمين في قطر إلى زيارته والاطلاع على محتوياته من الصور الجميلة.

وعبر عن تمنياته بتنظيم مثل هذا المعرض بين فترة وأخرى، لا سيما أن الأردن لا يختلف بتقاليده وعاداته عن قطر أو أي بلد خليجي، موضحا ان هناك شريحة واسعة من القطريين والمواطنين الخليجيين تنظر إلى الأردن على أنه بلدهم الثاني.

وأكد المواطن الأردني، محمد غوانمة، الذي يعمل في قطر منذ فترة طويلة، أنه شاهد صورا عن الاردن يطلع عليها لأول مرة، داعيا جميع أفراد الجالية الأردنية في قطر إلى زيارة المعرض، والتعرف على حضارته وتاريخه من خلال الصور المعروضة.

وأشار إلى أن المعرض يشكل فرصة سانحة للجالية الأردنية بشكل خاص لزيارته والاطلاع عن كثب على مجموعة جميلة من الصور، التي تحكي عن الأردن وتعرض لأول مرة.

وكان مدير عام مؤسسة الحي الثقافي “كتارا”، الدكتور خالد إبراهيم السليطي، قد أبدى إعجابه بالمعرض، مؤكدا أن الأردن لديه حضارة عريقة ويحظى بمعالم سياحية جاذبة، مؤكدا أن المعرض يأتي امتدادا للتبادل الثقافي والترويج السياحي بين قطر والأردن، وأنه يمثل فرصة للتعريف بتراث وتاريخ الأردن.

إقرأ أيضاً :

القاضي يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المسوقين بالعين السخنة

شاهد أيضاً

عائدات بريطانيا من السياحة تتراجع 72 %  في الربع الثالث من عام 2020

بريطانيا تتصدر الوجهات السياحية للأوروبيين منذ مارس 2022

وكالات: يخشى الخبراء في قطاع السياحة في بريطانيا تراجع إيرادات القطاع هذا العام بسبب ارتفاع …