الرئيسية / سياحة عالمية / صراع السلاح والدم في الأزمة الروسية الأوكرانية يدخل العالم في دوامة
صراع السلاح والدم في الأزمة الروسية الأوكرانية يدخل العالم في دوامة
الأزمة الروسية الأوكرانية يدخل العالم في دوامة

صراع السلاح والدم في الأزمة الروسية الأوكرانية يدخل العالم في دوامة

وكالات : دخلت الأزمة الروسية الأوكرانية في طريق مسدود مع بدء أزمة غذاء عالمية قد تستمر لسنوات ليتفاقم صراع السلاح والدم والطعام أيضاً ليدخل العالم في دوامة .

قال المفاوض الأوكراني ديفيد أراخامية إن أوكرانيا ترغب في تعزيز مواقعها على الأرض بمساعدة شحنات الأسلحة الجديدة التي تسلمتها من الغرب قبل استئناف محادثات السلام مع روسيا.

وفي تصريحات للتلفزيون الوطني الأوكراني، قال أراخامية “قواتنا المسلحة جاهزة لاستخدام (الأسلحة الجديدة) … ومن ثم أعتقد أنه يمكننا بدء جولة جديدة من المحادثات من موقف قوي”.

وأعلنت أوكرانيا أنها استعادت السيطرة على جزء من مدينة سيفيرودونيتسك الصناعية في منطقة لوجانسك، محور هجوم روسي للسيطرة على منطقة دونباس الشرقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم، أن سلاح الجو الروسي دمر مركزا لتدريب القوات الأوكرانية على مدافع هاوتزر الأمريكية في مقاطعة سومي بأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن صواريخ عالية الدقة أُطلقت من الجو، استهدفت مركزا قام فيه مدربون أجانب فيه بتدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام مدافع هاوتزر M777 عيار 155 ملم أمريكية الصنع.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية قصفت 33 موقع قيادة، و131 نقطة لإطلاق النار لدى الجانب الأوكراني، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إقرأ أيضاً :

مصر تبدأ تحركات في سويسرا لإسترداد الآثار المهربة

شاهد أيضاً

السعودية تلغي تأشيرة دخول المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي في هذه الحالة

صناعة السياحة السعودي يطلق استراتيجيته الجديدة لرسم خريطة التنمية بالقطاع

كتبت- سها ممدوح – وكالات: أطلق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة …