الرئيسية / توريزم نيوز / غرفة السياحة : غدا تلقي طلبات التضامن بين الشركات العاملة في موسم الحج
قرار جديد من وزارة السياحة والآثار بشأن مدفوعات جدية حجز برامج الحج
الحج السياحي .. شكاوى وقرارات

غرفة السياحة : غدا تلقي طلبات التضامن بين الشركات العاملة في موسم الحج

كتبت – مروة السيد : تختتم غرفة شركات السياحة، غدا الأحد، تلقي طلبات التضامن بين شركات السياحة العاملة في موسم الحج بعدما كان مقرر إغلاقه في الثاني من يونيو الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الشركات لتوثيق عقود التضامن.

وقالت غرفة شركات السياحة، إن الحد الأدنى للعدد داخل التضامن هو “حجاج- مشرفين” هو 50 حاجا على أن يتم إستكمال التضامن بهذا العدد حتى يتم القبول ورفع الإقرارات على موقع الغرفة بعد اعتمادها لحين استكمال إجراءات التضامن وذلك نظرا لضيق الوقت، وأن قيام الغرفة رأس التضامن برفع إقرارات التضامن علي موقع الغرفة دون استكمال العدد المحدد لا يعد تضامنا مكتملا ويجب استكماله للوصول إلى الحد الأدنى على المسار الإلكتروني.

وأعلنت غرفة شركات السياحة عن نتيجة قرعة الحج السياحي للعام الجاري، بإجمالي 9200 تأشيرة مخصصة للحج السياحي، من إجمالي 20 ألف تأشيرة مخصصة لجميع الجهات المنظمة لموسم الحج للعام الجاري.

الحج السياحي

وقال سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، إن عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي وصلت إلي 9 آلاف و200 تأشيرة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 2760 تأشيرة للمستوي 5 نجوم و6440 تأشيرة للمستوى الاقتصادي بمعدل 70% للمستوى الاقتصادي.

وأضاف مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار خلال إعلان قرعة الحج السياحي، أن إجمالي عدد المواطنين الذين تقدموا لحجز برامج الحج للعام الجاري وصل إلى 68 ألف و660 مواطن منهم 9 آلاف و345 مواطن تقدموا للمستوى 5 نجوم و59 ألفا و315 مواطنا المستوى الاقتصادي ووصل عدد الطلبات التي تم إدراجها وفقا للارتباط إلى 50 ألفا و743 طلبا.

وأشار إلى إن 1700 شركة سياحة تقدمت لتنظيم برامج الحج السياحي، منهم 1685 شركة قامت بإدراج طلبات لحجز برامج الحج على البوابة الموحدة للحج، وأن عدد الشركات التي تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم وصل إلى 328 شركة وعدد الشركات التي تقدمت للعمل بالمستوى الاقتصادي وصل إلى 1357 شركة سياحة.

وأوضح أن عدد شركات السياحة التي تقدمت لتنظيم برامج الحج للمستوى الاقتصادي وصلت إلى 1357 شركة، مؤكدًا أن عدد المواطنين الذين تقدموا للمنافسة على التأشيرات المخصصة للبرنامج الاقتصادي بإجمالي 6440 تأشيرة وصل إلى 59 ألفا و315 مواطنا ووصلت نسب النجاح إلى 10.51%.

وأكد أن 328 شركة تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم بإجمالي 2760 تأشيرة، حيث تقدم 9 آلاف و345 مواطنا لحجز برامج الحج للمستوى 5 نجوم بإجمالي نسب نجاح 28.26%.

إقرأ أيضاً :

مصر تبدأ تحركات في سويسرا لإسترداد الآثار المهربة

شاهد أيضاً

مصر للطيران

مصر للطيران تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة

كتبت- دعاء سمير: ينتهى غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر، والذى …