الرئيسية / عالم الطيران / مطار عربي ضمن قائمة أسوأ 10 مطارات في العالم وفقاً للأداء والطعام والمتاجر
مطار عربي ضمن قائمة أسوأ 10 مطارات في العالم في الأداء والطعام والمتاجر
مطار عربي ضمن قائمة أسوأ 10 مطارات

مطار عربي ضمن قائمة أسوأ 10 مطارات في العالم وفقاً للأداء والطعام والمتاجر

كتبت – دعاء سمير : احتل مطار الكويت الدولي المرتبة الثانية في قائمة أسوأ 10 مطارات في العالم، وفقا لموقع «إيرهلب» وهي شركة ألمانية متخصصة في إدارة مطالبات تعطل شركات الطيران.

وحسب موقع بيزنس انسايدر، استند التصنيف على 3 مقاييس رئيسية تعتمد على قياس الأداء في الوقت المحدد، وجودة الخدمة، والطعام والمتاجر في المطارات.

وجاء مطار لشبونة في البرتغال في المرتبة الأولى كأسوأ مطار في العالم، ثم مطار الكويت، فيما احتل مطار أيندهوفن في هولندا المرتبة الثالثة في قائمة أسوأ المطارات.

كما جاء مطار هنري كواندا الدولي في رومانيا في المركز الرابع في القائمة، ثم مطار مالطا الدولي، ومطار مانشستر الذي احتل المركز السادس ومطار باريس أورلي في المرتبة السابعة ومطار بورتو في البرتغال في المركز الثامن ثم مطار بيلي بيشوب تورنتو سيتي في كندا ومطار لندن جاتويك الذي احتل المركز العاشر.

على جانب آخر، جاء مطار حمد الدولي في قطر على رأس القائمة للمطارات الأفضل في العالم، متفوقاً على 131 مطارًا آخر في الصدارة، حيث حصل على مجموع إجمالي 8.39 من أصل 10.

ويتم تسجيل المطارات على مقياس مكون من 10 نقاط بناءً على ثلاثة معايير، إذ يقيس الأداء في الوقت المحدد ومدى دقة مواعيد المغادرة والوصول ويمثل 60٪ من النتيجة الإجمالية للمطار.

إقرأ أيضاً :

3 بنوك والبريد تتلقى الرسوم المتعلقة بأداء فريضة الحج غداً لمدة 5 أيام

شاهد أيضاً

فرنسا تأمر بخفص الرحلات الجوية 17% بمطار شارل ديجول

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أمرت هيئة الطيران المدني الفرنسية بتخفيض بنسبة 17% في الرحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *