الرئيسية / عالم الطيران / “إياتا” يطلق ماجستير في إدارة الأعمال بمجال الطيران
الإياتا : استمرار النمو القوي للطلب على الشحن الجوي في الأسواق العالمية
إياتا

“إياتا” يطلق ماجستير في إدارة الأعمال بمجال الطيران

كتبت- سها ممدوح: كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) عن تعاون جديد مع جامعة Embry-Riddle للطيران في جميع أنحاء العالم (ERAU) لإطلاق ماجستير في إدارة الأعمال في مجال الطيران (MBAA) بالإضافة إلى شهادة قائمة بذاتها في إدارة شركات الطيران.

ويتماشى البرنامج الذي تم تطويره بشكل مشترك مع برنامج الدرجة المعيارية “ERAU” وخبرة “IATA” في إدارة الطيران، من خلال ثلاث كتل تتكون من 36 ساعة معتمدة.

حيث يطبق البرنامج مفاهيم وأساليب وأدوات الأعمال الحديثة على تحديات وخصوصيات أعمال الطيران، مما يخلق درجة أكاديمية تجمع بين الكفاءات التجارية الأساسية وأساس طيران قوي.

وقال الدكتور مانيش شارما عميد كلية إدارة الأعمال في “ERAU” إن الكتلة الأولى من هذا البرنامج الافتراضي ستركز على أهمية إنشاء مؤسسات عالية الموثوقية من خلال تعليم أساسيات المخاطر وإدارة المخاطر وخلق المرونة.

كما ستركز الكتلة الثانية على أنشطة الأعمال الأساسية ويستند هيكلها إلى مدخلات من صناعة الطيران حول كيفية تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتطوير حياتهم المهنية في إدارة الأقسام الوظيفية، وتتكون المجموعة الثالثة من تخصص طيران في الإدارة التجارية، مع التركيز على نماذج أعمال شركات الطيران المختلفة واستراتيجيات إدارة الإيرادات.

مع إعادة بناء الطيران من أزمة COVID-19، من الضروري وضع الأساس للقوى العاملة في المستقبل. تقوم الشركات عبر سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الطيران بالتجنيد مرة أخرى، ومن هنا تأتي أهمية وجود البرامج التي ستوفر مجموعة المهارات المناسبة لمواهب المستقبل.

ومن جانبه قال فريدريك ليجر، نائب الرئيس الأول للمنتجات والخدمات التجارية في IATA: “لقد طور ERAU برنامج ماجستير إدارة أعمال رائدًا في إدارة شركات الطيران بموضوع تنظيم موثوق به للغاية، وستعمل الشراكة مع IATA لإنشاء شهادة إدارة شركات الطيران على تمكين الطلاب من تطوير حياتهم المهنية القيادية في هذه الصناعة وخارجها.

وقال الدكتور مانيش، إن حقيقة أن هذه الدرجة هي نتيجة للتعاون بين اثنتين من المؤسسات الرائدة في مجال الطيران – ERAU، إحدى أفضل جامعات الطيران في العالم وIATA، الاتحاد التجاري الذي يمثل قطاع النقل الجوي العالمي”.

كما سيتم تقديم الدورات اعتبارًا من أكتوبر 2022 ويمكن حجزها عبر الإنترنت، بالإضافة إلى محفظتها التدريبية الواسعة النطاق، لدى IATA العديد الشركاء والأكاديميين وكلهم يقدمون برامج تدريبية متخصصة متعلقة بالطيران.

اقرأ أيضًا:

إياتا”: 2.9 % نمو قطاع الشحن الجوي في فبراير

شاهد أيضاً

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

كتبت – هويدا محمود : فى ضوء النجاحات التى يحققها قطاع الطيران المدني المصري نجح مطارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *