الرئيسية / توريزم نيوز / الصحة السعودية تعلن عن 10 لقاحات معتمدة خلال موسم الحج
25 مايو إجراء قرعة الحج السياحى .. تعرف على أخر موعد لتسجيل الشركات
المسجد الحرام والكعبة المشرفة

الصحة السعودية تعلن عن 10 لقاحات معتمدة خلال موسم الحج

كتبت- سها ممدوح: حددت وزارة الصحة السعودية 10 أنواع من اللقاحات أكدت أنها هي المعتمدة لديها لموسم الحج هذا العام 1443هـ.

ووفقا لبيان نشرته وزارة الصحة السعودية عبر موقعها االكتروني، أكدت ضرورة أن يكون الحاج قد تم تطعيمه بأحد تلك اللقاحات الـ10، وفقا للجرعة المقررة لكل واحد فيها.

واللقاحات هي فايزر بيونيك، والمقرر منه جرعتان، ولقاح مودرنا، والذي يتم تناوله أيضا على جرعتين، ولقاح أكسفورد-أسترازينيكا على جرعتين، ولقاح جونسون الذي يتم أخذه جرعة واحدة.

أيضا قررت الوزارة اعتماد لقاح “كوفوفاكس” بمقدار جرعتين، ولقاح “نوفاكسوفيد” و”سينوفارم”، و”ساينوفاك”، و”كوفاكسين”، و”سبوتنيك”، وكل لقاح منها يتم تناوله على جرعتين.

وأصدرت الوزارة السعودية من خلال موقعها الالكتروني أيضا ما وصفته بـ اشتراطات وإرشادات الصحة المتعلقة بالقادمين إلى السعودية لأداء فريضة الحج، أو العمرة، أو العمل الموسمي في مناطق الحج والعمرة لموسم 1443 (2022).

كما أوضحت كذلك من خلال موقعها اشتراطات الإيواء والتنقل لموسم حج هذا العام، وقائمة الخدمات والمواقع الصحية من مستشفيات ومراكز رعاية صحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة.

اقرأ أيضًا:

غرفة السياحة : غدا تلقي طلبات التضامن بين الشركات العاملة في موسم الحج

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تنفي صدور قرار بمنع دخول الأطفال لمنطقة الأهرامات بالجيزة

الحكومة المصرية تنفي صدور قرار بمنع دخول الأطفال لمنطقة الأهرامات بالجيزة

كتبت – دعاء سمير : نفت الحكومة المصرية، الأنباء المتداولة على بعض المواقع الالكترونية وصفحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *