الرئيسية / عالم الطيران / طيران السلام يبدأ تسيير رحلاته إلى 5 وجهات جديدة اعتباراً من 15 يونيو
طيران السلام تدشن 5 طائرات جديدة .. أول رحلة إلى مدينة بورصة التركية
طيران السلام

طيران السلام يبدأ تسيير رحلاته إلى 5 وجهات جديدة اعتباراً من 15 يونيو

كتبت- دعاء سمير: أعلن الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام، أن الشركة ستدشن بدءا من النصف الثاني من شهر يونيو الجاري خمس محطات جديدة بهدف إضافة عدة خيارات للمسافرين إلى الوجهات التي تعد من المقاصد السياحية العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران السلام لوكالة الأنباء العُمانية، إن الشركة ستبدأ في الخامس عشر من شهر يونيو الحالي بتسيير أولى رحلاتها المباشرة إلى مدينة بورصة التركية بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، مشيرا إلى أن الشركة ستكون أول شركة عالمية تسير رحلاتها المباشرة إلى مدينة بورصة .

وأضاف أن الشركة ستقوم بتسيير رحلات مباشرة إلى مدينة بوكت بتايلند ومدينة باكو بجمهورية أذربيجان وهناك نية لتسيير رحلات مباشرة إلى براغ بجمهورية التشيك ومدينة تاشتون الصينية في الجدول الشتوي من شهر أكتوبر .

وأشار إلى أن طيران السلام سيقوم خلال فترة الصيف بتفعيل الحركة من مطاري صلالة وصحار عبر قيامها بتسيير رحلات مباشرة من مطار صحار إلى صلالة ومدينة شيراز وطرابزون، كما أنها بدأت بتسيير رحلات مباشرة من مطار صلالة إلى مدينة كاليكوت الهندية، موضحا أنه تم التشاور مع الجهات المختصة من أجل استيعاب إعداد أكبر من المسافرين عبر مطار صحار.

وأعلن الرئيس التنفيذي لطيران السلام أنه واستعدادًا للطلب المتزايد لربط سلطنة عُمان بوجهات جديدة سوف تستقبل الشركة طائرتين جديدتين ليرتفع عدد أسطول الشركة إلى عشر طائرات قادرة على توفير المزيد من السعة الاستيعابية من المقاعد والجهات.

وأكد الكابتن محمد أحمد أن الشركة قد اجتازت خلال الفترة الماضية من العام الحالي مستوى الحركة ما قبل “كوفيد 19” حيث تمكنت في عام 2021 من نقل مليون و200 مسافر ومن المتوقع أن تنقل خلال عام 2022 حوالي مليوني مسافر.

وعن استعداد طيران السلام لموسم صلالة السياحي، أوضح أن الشركة ستقوم بزيادة رحلاتها إلى مطار صلالة بمحافظة ظفار إلى 4 رحلات يومية عبر مطار مسقط الدولي مع إمكانية زيادتها في حالة أن هناك إقبالا كبيرا من المسافرين الراغبين بالذهاب إلى المحافظة كما أنها ستقوم بتسيير 5 رحلات في الأسبوع من مطار صحار إلى صلالة.

وأضاف أنه مع تدشين تلك المحطات سوف يصل عدد المحطات التي تسيرها طيران السلام هذا الصيف إلى 32 محطة، موضحا أن نسبة الإشغال في الشركة خلال العام الحالي وصلت إلى 71 بالمائة حيث يتكون أسطول الشركة من ستة طائرات من الطراز إير باص 320 نيو وطائرتين إير باص 321 نيو.

وحول نسبة الالتزام في الإقلاع والهبوط، أوضح الرئيس التنفيذي لطيران السلام أن فريق الشركة تمكن من الوصول إلى 86 بالمائة وهذه نسبة عالية حيث كان للطائرات الجديدة دور كبير في الالتزام بالوقت.

وعن المحطات السياحية التي قامت الشركة بإعادة تغييرها؛ أشار الرئيس التنفيذي لطيران السلام إلى أنه تم إرجاع رحلات محطة طرابزون التي لاقت اقبالا كبيرا من قبل المسافرين العُمانيين التي وصلت نسبة الإشغال فيها إلى 99 بالمائة الأمر الذي استدعى زيادة عدد الرحلات من رحلتين في الأسبوع إلى سبع رحلات، موضحا أن الشركة تدرس حاليًّا عددا من عقود الرمز المشترك مع شركات طيران عاملة بالمنطقة لتغطية الطلب المتزايد إلى هذه المحطات.

وأكد الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام أن الشركة ملتزمة بتوظيف وتدريب العمانيين حيث وصلت نسبة التعمين إلى 65% وهناك مجموعة كبيرة من العُمانيين هم قيد التدريب في برامج تدريبية لشغل وظائف مهمة في الشركة.

اقرأ أيضًا:

طيران السلام تدشن 5 طائرات جديدة .. أول رحلة إلى مدينة بورصة التركية

شاهد أيضاً

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

كتبت – هويدا محمود : فى ضوء النجاحات التى يحققها قطاع الطيران المدني المصري نجح مطارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *