الرئيسية / سياحة عالمية / مشاركة مميزة لمنظمة السياحة العربية في منتدى القطاع الخاص للإسلامي للتنمية
الدكتور بندر بن فهد آل فهيد
الدكتور بندر بن فهد آل فهيد

مشاركة مميزة لمنظمة السياحة العربية في منتدى القطاع الخاص للإسلامي للتنمية

كتبت – مروة السيد : شاركت المنظمة العربية للسياحة بوفد برئاسة بندر بن فهد آل فهيد في منتدى القطاع الخاص “PSF” بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية والذي ينعقد على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) التي تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 1 يونيو حتى 4 يونيو 2022 في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح  رئيس المنظمة العربية للسياحة بأن المنتدى افتتح أعماله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية وتحدث في الجلسة الافتتاحية د. محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية.

وأوضح آل فهيد بأن المنظمة شاركت بجناح في أعمال المنتدى الذي يتضمن 20 فعالية وأكثر من 100 متحدث و55 عارض و1500 مشارك. والذي تم من خلاله  توقيع أكثر من 50 اتفاقية، فضلاً عن جلسة عمل حول منطقة قناة السويس الاقتصادية وأن هذا المنتدى يهدف البنك الإسلامي للتنمية من خلاله إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص الذي يمثل ركيزة اقتصادية في الدول الأعضاء بالبنك.

وأكد بأن مشاركة المنظمة في هذا المنتدى تأتي تأكيداً للشراكة التي عززتها المنظمة مع مجموعة البنك الإسلامي و مؤسساته مشيرا بأنه تم على هامش المنتدى افتتاح المعرض المصاحب ولقاء دولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية حيث قدم لدولته شرحاً عن دور المنظمة والتعاون القائم مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومؤسساته حيث وقعت المنظمة اتفاقيات مع هذه المؤسسات ومن بينها اتفاقية مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات  لتكون المنظمة العربية للسياحة وكيلا للترويج لخدمات المؤسسة في مجال تأمين الاستثمار الأجنبي في القطاع السياحي في الدول العربية وأن المنظمة هدفت من هذه الاتفاقية لتحقيق  فائدة عظيمة للقطاع السياحي من خلال تقديم خدمات التأمين ضد المخاطر القطرية للدول المضيفة للإستثمار من خلال التأمين ضد التأميم والمصادرة والحروب والاضطرابات المدنية وتقييد التحويل للصرف الأجنبي والإخلال بالعقود وعدم الوفاء بالالتزامات المالية السيادية لأن المستثمرين يسعون لضمان استثماراتهم بما يؤكد على أهمية ضمان الاستثمار وقامت المنظمة بالسعي لنجاح هذه الاتفاقية من خلال التعاون مع وزارات وهيئات السياحة.

كما أن المنظمة وقعت اتفاقية تعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وأن هذه الاتفاقية ستسهم في تقديم العديد من البرامج والاستشارات التي تدعم صناعة السياحة بالوطن العربي والدول الأقل نموًا على مستوى القطاعين العام والخاص حيث تضمنت خطة تنفيذية لعدة أنشطة ومشاريع تشمل : تصميم وإعداد وتنفيذ دورات تدريبية لتنمية وتطوير العاملين في القطاع السياحي في الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية، والعمل على إنجاز مشروع إقليمي في قطاع السياحة تحت إشراف المنظمة العربية للسياحة ضمن المرحلة الثانية من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (الأفتياس 2.0 )، إلى جانب دعم المنظمة العربية للسياحة لجهود المؤسسة لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية ( الأفتياس 2.0 ).

كما وقعت المنظمة اتفاقية مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وتهدف المنظمة من هذه الاتفاقية لدعم القطاع الخاص السياحي من خلال إنشاء مشاريع لحاضنات الأعمال السياحية لدعم الشباب للاستثمار في هذا القطاع الحيوي والهام.

الجدير بالذكر في نهاية فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر قام إل فهيد بتكريم الاستاذ اسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار ICIEC التابعة لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية بدرع المنظمة العربية للسياحة وذلك لدعم المؤسسة لجهود المنظمة في العالم العربي فى مجال تنمية وجذب الاستثمارات السياحية للمنطقة

إقرأ أيضاً :

94 ألفاً و490 جنيهاً التكلفة الإجمالية لحج القرعة والداخلية تبدأ التحصيل

شاهد أيضاً

موانئ قطر تسجل زيادة في مناولة الحاويات خلال النصف الأول من العام الجاري

موانئ قطر تسجل زيادة في مناولة الحاويات خلال النصف الأول من العام الجاري

وكالات : سجلت موانئ قطر، زيادة ملحوظة في مناولة الحاويات خلال النصف الأول من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *