الرئيسية / توريزم نيوز / قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة يحتفل بيوم البيئة العالمي
قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة يحتفل بيوم البيئة العالمي
خلال الاحتفال

قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة يحتفل بيوم البيئة العالمي

كتب – أحمد رزق :  نظّم قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، أمس الأحد ، عدد من الفعاليات فى إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي، والذي يرافق 5 يونيو من كل عام، تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحده “، وذلك بالتعاون مع ووزارة البيئة، نادي اليونيسكو بناة المستقبل، والهيئة القومية لسلامة الغذاء .

وقالت الدكتورة بسمة سليم مديرة قصر البارون، أن الاحتفالية شملت تنظيم مجموعة من المحاضرات، لعدد ٢٥ طفل من أطفال حي الأسمرات ( تحيا مصر ) التابعين لمكتبة مصر الجديدة، بهدف توعيتهم وتعريفهم بطرق استدامة الموارد البيئية والحد من الإسراف والاستفادة من المخلفات وإعادة التدوير. كما تم عرض مجموعة من الأفلام التوعوية للتأكيد على حماية مواردنا المحدودة.

واختتمت المحاضرات بكلمة ألقتها مديرة القصر للتوعية بأضرار التغير المناخي على التراث الثقافي والآثار المترتبة عليه.

وأضافت الدكتورة بسمة سليم، أن الفعالية تضمنت ورشة عمل لإعادة التدوير، قام خلالها الأطفال باستخدام بعض الخامات الصلبة والورقية مثل زجاجات المياة والكرتون والأخشاب والأقراص المدمجة CD، وإعادة تدويرها، وذلك بعد تدريبهم على كيفية فصل المخلفات وأهميته.

تجدر الإشارة إلى أن يوم البيئة العالمي أقرته منظمة اليونيسكو في الخامس من يونيو من كل عام، بغرض الدعوة إلى إحداث تغييرات لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة.

إقرأ أيضاً :

حملة Follow the Sun تجاوزت نصف مليار مشاهد في 5 دول وكلام عن نتائج إيجابية

شاهد أيضاً

محلل سياسي : 30 يونيو بوابة عبور مصر من الظلام الى التنمية والاستثمار

كتبت -مروة الشريف : قال المحلل السياسي محمد السيد فراج ، أن ذكرى ثورة 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *