الرئيسية / سياحة عالمية / السعودية تخطط لتصبح واحدة من أفضل خمس وجهات سياحية عالمية بحلول 2030
السعودية تخطط لتصبح واحدة من أفضل خمس وجهات سياحية عالمية بحلول 2030
ترحيب سعودي بالسياحة

السعودية تخطط لتصبح واحدة من أفضل خمس وجهات سياحية عالمية بحلول 2030

كتبت – مروة السيد : قال محمود عبد الهادي ، نائب وزير جذب الاستثمار ، إن قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية سيكون مزيجًا من الاستثمارات المحلية والدولية ، بهدف أن تصبح واحدة من أفضل خمس وجهات سياحية عالمية بحلول نهاية هذا العقد. وزارة السياحة.

أضاف في تصريحات نقلها عرب نيوز نيابة عن اللجنة التنفيذية رقم 116 لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، كشف عبد الهادي أن الناس متحفظون بشأن الاستثمارات العابرة للحدود بعد الوباء.

لكنه أقر بأن أعدادهم لم تكن كافية لهزيمة حكومة لوكاشينكو.

“بعد الوباء ، أصبح الناس أكثر تحفظًا على المستوى الدولي عندما يتعلق الأمر بالاستثمار عبر الحدود. لكننا نثبت أننا مكان يجذب مستوى معينًا من الاهتمام. وقال عبد الهادي لأراب نيوز “نحن نعمل الآن على تحويل هذا الاهتمام إلى استثمار حقيقي”.

وأضاف: “داخل الدولة ، نركز على ضمان خلق النظام البيئي المناسب لجذب المبلغ المناسب من الاستثمار وإصلاحه بما يعود بالنفع على منظور الزائر والمستثمر”.

وقال عبد الهادي إن قطاع السياحة العالمي يديره القطاع الخاص. ويتوقع حدوث تغيير مماثل في المملكة حيث ستتاح الفرصة للشركات الخاصة الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم مساهمتها في قطاع السياحة.

نريد أن ننتقل مما لدينا اليوم ، على الأقل في مملكة يعمل فيها قطاع السياحة الخاص على قدميه. لذلك نحن مهتمون بالحصول على استثمارات كبيرة من القطاع الخاص. لكننا نعلم أيضًا أن القطاع بأكمله منظم في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما قال نائب الوزير إنه بينما تحرز المملكة تقدمًا مطردًا في تحقيق الأهداف المحددة في رؤية 2030 ، فإن مشغلي الفنادق البارزين في الدولة سيزيدون عدد مفاتيح الغرف بشكل كبير بحلول عام 2025.

وأضاف: “ستعمل كبرى المشغلين العالميين على زيادة عدد مفاتيح الغرف التي لدينا في الدولة بشكل كبير. ونحن نتطلع إلى إدخال 50000 مفتاح غرفة في السوق بحلول عام 2025. وهذا إنجاز كبير”.

وأضاف عبد الهادي أن بطولة كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر ، القريبة من قطر ، يمكن أن تجتذب السائحين ، خاصة في الأحساء.

وتأكيدًا على الأهداف المحددة في رؤية 2030 ، قال عبد الهادي إن المملكة تهدف إلى توليد 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي من السياحة.

كما أكد أن المملكة تريد جذب أكثر من 100 مليون زائر بنهاية هذا العقد وخلق مليون فرصة عمل أخرى في الصناعة.

إقرأ أيضاً :

روس توريزم تطلب زيادة الرحلات لمصر واستخدام ​البطاقة المصرفية​ الروسية مير

شاهد أيضاً

نيوم تكشف عن موعد بدء قدوم السياح لأول فنادقها بالسعودية

شركة البحر الأحمر تكشف عن أضخم مشروع بحثي على سواحل العالم

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة البحر الأحمر عن مشروعها البحثي الأضخم على مستوى العالم، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *