الرئيسية / توريزم نيوز / السياحة تستحدث معياراً جديداً لتقييم سكن الحجاج المصريين بالأراضي السعودية
سكن الحجاج
سكن الحجاج

السياحة تستحدث معياراً جديداً لتقييم سكن الحجاج المصريين بالأراضي السعودية

كتبت – هويدا محمود : أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن استحداث معيار جديد لتقييم سكن الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، وهو المطابقة لكل عمارة أو فندق تم معاينتها في موسم حج 1440 هـ/ 2019م.

وقالت الوزارة، في خطاب لغرفة شركات السياحة، إنه تم توزيع الأعضاء المشاركين بلجان المعاينات التابعة للوزارة على مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية وتقسيمهم وفقاً لإختصاص كل منهم في هذه اللجان ما بين أعضاء مختصين بالمعاينة وآخرون مختصون

بالمطابقة لمعاينة أو مطابقة السكن بحسب الأحوال، مؤكدة أنه لا يشترط سفر ممثل الشركة السياحية لإنهاء إجراءات السكن شريطة توافقه مع الضوابط الصادرة في هذا الشأن.

وتابعت ، تم تشكيل لجنة للشكاوى والتظلمات للبت في التظلمات المقدمة من الشركات بشأن القرارات الصادرة من لجان المعاينات بخصوص معاينة أو مطابقة السكن المقدم منها، وتقوم الشركة بالدخول على موقع خدمات السياحة الدينية trans.hajj.gov.eg وذلك سواءا في حالة تفويض الشركة للغرفة لإجراء معاينة سكن الحجاج أو في حالة حضور ممثل عن الشركة لإجراء.

المعاينة بالمملكة العربية السعودية، وبعدها يتم تقديم طلب المعاينة متضمنا شهادة تصنيف الفندق وشهادة الدفاع المدني 1443 هــ، أو تصريح سكن العمارة من وزارة الحج 1443 هــ

إقرأ أيضاً :

قطاع الأعمال يتنازل عن أراضٍي الشركات القابضة لصالح المالية لسداد الضرائب

شاهد أيضاً

وزارة السياحة والآثار تعقد امتحاناً للمتقدمين لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي

كتبت- سها ممدوح: تقوم وزارة السياحة والآثار، على مدار هذا الأسبوع وحتى غد الخميس، بعقد …