الرئيسية / سياحة عالمية / السياحة حققت أرقاما قياسية وفتح الحدود وتسهيل الإجراءات يساهمان في المزيد
وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب
وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب

السياحة حققت أرقاما قياسية وفتح الحدود وتسهيل الإجراءات يساهمان في المزيد

كتبت – مروة السيد : قال أحمد الخطيب وزير السياحة، إن السياحة في المملكة العربية السعودية تنمو بشكل كبير، حيث حققت المملكة أرقاما قياسية في العام الماضي متوقعا تحقيق أرقام قياسية أقوى خلال العام الجاري.

وأضاف الخطيب في تصريحات نقلتها “الشرق للأخبار”، أن العودة في النمو كانت سريعة جدا، مبينا أن فتح الحدود وتسهيل إجراءات العمرة سيساهمان في تحقيق هذه الأرقام.

وأشار إلى أن التضخم الحادث في العالم أثر على سوق السفر في العالم ككل، مبينا أن ذلك سيقلل عدد المسافرين بسبب ارتفاع تكلفة السفر.

وفي سياق آخر، قال الوزير إن الحكومة تعرض دعما لشركات الطيران كجزء من برنامج الربط الجوي، حيث تجري محادثات مع شركات الطيران حول الخطة المفتوحة لأي ناقل لتلقي الدعم، مشيرا إلى أن المملكة وقعت صفقة مع شركة الخطوط الجوية السعودية لتسيير رحلات إلى زيورخ وبرشلونة كجزء من البرنامج.

وأوضح أن الهدف الرئيسي هو تدشين رحلات مباشرة إلى الأسواق الرئيسية المستهدفة، مشيرا إلى أن البرنامج سيعوض شركات الطيران لتغطية خسائرها من الرحلات الجوية المباشرة مضيفاً أن تفاصيل ميزانية البرنامج ستكون متاحة خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن إطلاق شركة نقل جديدة مملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة من شأنه أن يسد فجوة كبيرة في عدد الخطوط المتجهة إلى المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً :

أمل رمزي : السياحة من القطاعات التي حققت معدلات نمو في الـ 8 سنوات الماضية

شاهد أيضاً

نيوم تكشف عن موعد بدء قدوم السياح لأول فنادقها بالسعودية

شركة البحر الأحمر تكشف عن أضخم مشروع بحثي على سواحل العالم

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة البحر الأحمر عن مشروعها البحثي الأضخم على مستوى العالم، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *