الرئيسية / لايف استايل / أحدث أزمات الحرب الروسية الأوكرانية .. عجز في البطيخ والكرز
عجز في البطيخ والكرز
عجز في البطيخ والكرز

أحدث أزمات الحرب الروسية الأوكرانية .. عجز في البطيخ والكرز

كتبت – مروة السيد : ظهرت أحدث أزمات الحرب الروسية الأوكرانية بعجز في البطيخ والكرز .. أعلن تاراس فيسوتسكي، النائب الأول لوزير الزراعة والغذاء الأوكراني، أنه من المتوقع أن تعاني أوكرانيا من  عجز في البطيخ والكرز، بسبب فقدان مناطق زابوروجي وخيرسون، وفقا لما أفادت به وكالة ريا نوفوستي الروسية.

وأوضح النائب الأول لوزير الزراعة الغذاء الأوكراني، أنه من حيث القرع، فإن مناطق النمو الرئيسية هي منطقتي خيرسون وزابوروجي، كما يزرع البطيخ في منطقة أوديسا بكميات أقل، وبذلك فإن كييف ليس لديها بديل عن بطيخ خيرسون وزابوروجي.

وأشار تاراس فيسوتسكي إلى أن هناك وضعا صعبا مع الكرز، حيث كانت ميليتوبول، التي تخضع لسيطرة الاتحاد الروسي في منطقة زابوروجي، هي المركز الرئيسي لزراعتها في أوكرانيا.

ومنذ بداية الهجوم الروسي علي الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، عانت أوكرانيا كثيرا في مجال الزراعة بسبب سيطرة روسيا على عدد من المناطق الهامة، بالإضافة لما تشهده الموانئ الرئيسية من إغلاق.

وتعد دولتا روسيا أوكرانيا من أكبر دول العالم المصدرة لحبوب الغذاء، ما تسبب في أزمة عالمية بسبب نقص الحبوب نظرا لتوقف عملية التصدير.

وفي سياق آخر، وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى كييف، اليوم السبت؛ لعقد اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث سيتم مناقشة إعادة إعمار أوكرانيا والتقدم نحو عضوية الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً :

مطار مرسي علم يستقبل 5 آلاف سائح على متن 30 رحلة طيران من مطارات أوروبا

 

شاهد أيضاً

جوجل تكشف عن أكثر الأحلام شيوعًا في تركيا والعالم

جوجل تكشف عن أكثر الأحلام شيوعًا في تركيا والعالم

وكالات : كشفت شركة جوجل، الأربعاء، عن أكثر الأحلام شيوعًا في تركيا والعالم . وقالت …