الرئيسية / توريزم نيوز / النواب يطلب خطة الحكومة لتطوير وتنمية السياحة البيئية والترويج لها عالميا
الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب
الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب

النواب يطلب خطة الحكومة لتطوير وتنمية السياحة البيئية والترويج لها عالميا

كتبت – مروة السيد : تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب مناقشة عامة موجه إلى الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حول خطة الحكومة لتطوير وتنمية السياحة البيئية والترويج لها عالميا

وقال  في طلبه: مصر تتمتع بالعديد من عوامل الجذب السياحي، ومن بينها عوامل الجذب الطبيعية المنتشرة عبر ثلاث صحاري مصر وبحريها ومنطقة الدلتا، وهو ما يجعل مصر مليئة بوجهات سياحية أكثر استدامة، مؤكدا على ضرورة وجود تحرك حكومي جاد للاستفادة من الميزات التي تمتلكها مصر في هذا القطاع.

وطالب  وزيرة البيئة باستعراض خطتها في هذا الشأن، مشددا على ضرورة أن تتضمن الخطة تحديد وسائل للحد من التأثير البيئي الضار على مناطق السياحة البيئية في مصر، وآليات الحفاظ على المناطق الطبيعية، وحماية الثقافة الأصلية لهذه الأماكن، في مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن السياحة البيئية يمكن أن تصبح نواه للترويج لجهود مصر أيضا في مجال المناخ لأنها تعكس مفهوم الإقامة منخفضة الكربون، فغالبا ما تتوافر في هذه الأماكن مثل سيوه ودهب، طابع البساطة حيث الفنادق التي تصنع من مواد طبيعية في الأغلب، بالإضافة إلى الترشيد في استخدام المياه وغيرها من الممارسات الصديقة للبيئة، لافتا إلى أن مصر تمتلك نحو 30 محمية طبيعية في مصر، لا يصلح منها كمزار سياحي سوي 13 فقط.

وطالب النائب الحكومة بتبني خطة متكاملة لتنمية السياحة البيئية، قائلا:” هذا الاتجاه سيكون متوافقا تماما مع اتجاه الدولة لدعم المجتمع الأخضر”، مطالبا بمنح القطاع الخاص فرصة للمشاركة في إدارة المحميات الطبيعية والانتفاع بها لعدد معين من السنوات، على أن تحتفظ الدولة بحقوق التملك.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية وضع قواعد واضحة تحكم على وجه التحديد أنشطة الشركات التي تعمل في مجال السياحة البيئية، ومنها المواد التي يجب استخدامها وكيفية تنظيم الرحلات للزائرين، وغيرها من التفاصيل التي تضمن للسائح أن يعيش تجربة مثيرة ومختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، شهد الأسبوع الماضي، جلسة رقابية بحضور وزيرة البيئة، الدكتور ياسمين فؤاد.

إقرأ أيضاً :

مصر تضيف جنوب إفريقيا وكازاخستان إلى “التأشيرة الإلكترونية” لتشجيع السياحة

شاهد أيضاً

مصر للطيران

مصر للطيران تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة

كتبت- دعاء سمير: ينتهى غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر، والذى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *