الرئيسية / عالم الطيران / “ماهان إيرلاينز” الإيرانية تنفي احتجاز طائرة تابعة لها في الأرجنتين
ماهان للطيران"

“ماهان إيرلاينز” الإيرانية تنفي احتجاز طائرة تابعة لها في الأرجنتين

نفت شركة “ماهان” الإيرانية للخطوط الجوية صحة الأنباء المتداولة حول احتجاز طائرة تابعة لها في الأرجنتين، مؤكدة أن الطائرة المحتجزة في الأرجنتين مملوكة لفنزويلا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن العلاقات العامة في شركة “ماهان ايرلاينز” قولها إن “الطائرة المصادرة في الأرجنتين مملوكة لفنزويلا وليس لها أي علاقة بخطوط ماهان الجوية”.

ونوهت “إرنا” إلى أن رد الشركة الإيرانية يأتي بعد أن نقلت وسائل إعلام إسبانية عن وزير الأمن الأرجنتيني قوله إنه تم حجز طائرة بوينغ 747 تابعة لشركة “ماهان إيرلاينز” مؤجرة لفنزويلا، بأمر من أمريكا، ومصادرة جوازات سفر أفراد طاقمها الإيرانيين الخمسة.

هذا وقال المدير بالوكالة لمكتب مراقبة المطارات والشركات والمؤسسات الملاحية في منظمة الطيران المدني الإيرانية، حسن خوشخو، في وقت سابق، إن شركة ماهان (الإيرانية) للطيران ستقوم بتسيير رحلات مباشرة بين طهران وموسكو، وذلك بعد قرار توقف الرحلات الشتوية لشركة “إيرفلوت” الروسية إلى إيران.

وأوضح خوشخو، أن شركة “ماهان” تسيّر أسبوعيا رحلتين إلى موسكو، وهناك احتمال بزيادة هذه الرحلات، مضيفا أن هذا التطور جاء بعد قرار شركة “إيرفلوت” الروسية قبل نحو شهرين، والقاضي بوقف جميع رحلاتها الشتوية إلى إيران، حتى نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي.

اقرأ أيضًا:

بيان رسمي حول الهجوم الإلكتروني على ماهان للطيران .. ايران: من خارج البلاد

شاهد أيضاً

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

كتبت – هويدا محمود : فى ضوء النجاحات التى يحققها قطاع الطيران المدني المصري نجح مطارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *