الرئيسية / سياحة عالمية / الولايات المتحدة تلغي شرط الحصول على نتيجة سلبية كورونا قبل دخول أمريكا
الولايات المتحدة تلغي شرط الحصول على نتيجة سلبية كورونا قبل دخول أمريكيا
أمريكا

الولايات المتحدة تلغي شرط الحصول على نتيجة سلبية كورونا قبل دخول أمريكا

كتبت – هويدا محمود : أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إلغاء شرط الحصول على نتيجة سلبية لاختبار كورونا قبل دخول المنافذ الأمريكية بـ24 ساعة.

وقال المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها: “اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري لن يطلب مركز السيطرة على الأمراض (CDC) من المسافرين جوا من دولة أجنبية إلى الولايات المتحدة إظهار اختبار فيروسي COVID-19 سلبي أو توثيق التعافي من COVID-19 قبل صعودهم على متن رحلتهم”، موضحا أنه لم يعد شرطا تقديم نتائج سلبية لاختبار فيروس كورونا الذي تم إجراؤه قبل 24 ساعة من مغادرة بلادهم أو تقديم دليل على الشفاء من الفيروس في آخر 90 يومًا.

ونصحت مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، التي وقعت على القرار، جميع المسافرين بالبقاء على اطلاع دائم بتطعيمهم ضد COVID-19 واختبار الفيروس من خلال اختبار فيروسي قبل وبعد السفر، على الرغم من أن الاختبار لم يعد التزامًا، موضحة: “علاوة على ذلك، يواصل مركز السيطرة على الأمراض (CDC) التوصية بأن يرتدي الأشخاص أقنعة في أماكن النقل العام الداخلية”.

ومن جانبها، رحبت جمعيات السفر والمسافرين بهذه الخطوة، معتبرين أن السفر الآن إلى الولايات المتحدة سيكون أسهل، مما سيدفع في النهاية بالمزيد من الناس لزيارة الولايات المتحدة.

وقال نيك كاليو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية لأمريكا، في بيان : “إن رفع هذه القيود سيساعد في تشجيع واستعادة السفر الجوي والسياحة إلى الولايات المتحدة، مما يفيد المجتمعات في جميع أنحاء البلاد التي تعتمد بشكل كبير على السفر والسياحة لدعم اقتصاداتها المحلية”.

وعلى الرغم من عدم الاضطرار إلى الخضوع للاختبار للسفر إلى الولايات المتحدة، فإن المسافرين من أوروبا الذين ليس لديهم حاليًا نظام إلكتروني أمريكي صالح لتصاريح السفر (ESTA) سيحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على نظام جديد، ودفع رسوم أعلى مما كانت عليه في الماضي، فمنذ 26 مايو، زادت رسوم النظام الإلكتروني لتصاريح السفر من 14 إلى 21 دولارًا أمريكيًا، مما يؤثر أيضًا على مواطني دول منطقة شنجن البالغ عددها 26 دولة، وكرواتيا، وأيرلندا، والمملكة المتحدة.

وقبل تفشي متحور Omicron في نوفمبر من العام الماضي، كان بإمكان المسافرين تقديم نتائج اختبار تم إجراؤه قبل ثلاثة أيام من المغادرة، ولكن تم تشديد القواعد في محاولة من السلطات الأمريكية لمنع انتشار الفيروس الجديد المتغير.

إقرأ أيضاً :

فى مؤتمر الأمن السيبرانى .. المالية تعلن توطين خبرات عالمية لسد الثغرات

شاهد أيضاً

مقاطعة هوبي تبنى ممراً سياحياً مرتفعاً يشق حدائق البرتقال

مقاطعة هوبي الصينية تبنى ممراً سياحياً مرتفعاً يشق حدائق البرتقال

كتبت – دعاء سمير : يستغل العمال في تسيقوي في مقاطعة هوبي الطقس الجيد في …