الرئيسية / سياحة عالمية / الأزمات تبدأ في المطارات البريطانية .. و16 ألف عامل يبدأون الاضراب
أزمة اقتصادية جديدة تهدد شركة طيران بريطانيا و16 ألف عامل يبدأون الاضراب
وبدأت الأزمات في مطارات البريطانية

الأزمات تبدأ في المطارات البريطانية .. و16 ألف عامل يبدأون الاضراب

كتبت – مروة السيد : تواجه شركة الطيران البريطانية “بريتش أيروايز” أزمة اقتصادية جديدة، ما جعل أطقم الضيافة وعمال الخدمات الأرضية يهددون بالإضراب عن العمل بسبب الخلاف على الأجور مع الإدارة.

وحسبما ذكرت وكالة “بلومبرج” الإخبارية، فقد وافق على الإضراب عن العمل 97% من أعضاء نقابة “يونايت” لعمال الخدمات فى بريطانيا، والتى تضم 16 ألف عضوًا من شركة “بريتش أيروايز”، وذلك بعد أنباء عن تراجع إدارة الشركة عن اتفاق على الأجور.

كما أشارت الوكالة إلى أن النقابة التى تعد ثانى أكبر نقابة عمالية فى بريطانيا، تعتزم تنظيم تصويت لعمال نقاط التفتيش فى “بريتش أيروايز”، وعددهم 500 عامل، للإضراب عن العمل فى يوليو المقبل، أكثر الشهور زيادة فى الطلب على السفر.

وقالت نقابة “يونايت” لعمال الخدمات فى بريطانيا، إن “بريتش أيروايز” أعادت أجور موظفى الإدارة إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، وترفض إعادة أجور العمال التى خفضتها 10%، أثناء الجائحة إلى المستويات الطبيعية.

وتأتى الإضرابات المتوقعة بعد حالة من الفوضى شهدتها مطارات بريطانية فى عطلة يوم الخمسين المسيحى، بعد إلغاء مئات الرحلات، ومعاناة المسافرين من تأخير الرحلات، وتكدس الركاب فى المطارات.

إقرأ أيضاً :

وقاية النباتات ينظم دورة تدريبية عن تربية ديدان الحرير بالوادى الجديد

شاهد أيضاً

شركات السفر والسياحة تناشد رئيس الوزراء لدعم القطاع في العراق

شركات السفر والسياحة تناشد رئيس الوزراء لدعم القطاع في العراق

كتبت – دعاء سمير : ناشدت شركات السفر والسياحة في العراق، اليوم السبت،  رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *