الرئيسية / تجربتي / مطار هيثرو تاريخ طويل .. 80 مليون شخص في عام واحد الانجاز الأكبر
مطار هيثرو تاريخ طويل .. 80 مليون شخص في عام واحد الانجاز الأكبر
مطار هيثرو

مطار هيثرو تاريخ طويل .. 80 مليون شخص في عام واحد الانجاز الأكبر

كتبت – مروة الشريف : قبل الوباء مر أكثر من 80 مليون شخص بمطار هيثرو في غضون عام واحد من جميع أنحاء العالم.  حيث افتتحت الملكة رسميًا في عام 1969 ، وكانت أكبر صالة مطار في ذلك الوقت في غرب أوروبا. هذا المطار يرحب بالجميع  من المصطافين الدوليين إلى المشاهير المعاصرين.

في التسعينيات ، تم افتتاح رصيف جديد داخل المبنى لتلبية احتياجات الطائرات. في عام 2005 ، تم إدخال امتدادات أخرى للمحطة لمواكبة التطور السريع لثقافة المطارات في القرن الحادي والعشرين. وشمل ذلك صالة مغادرة أكبر  ومساحة إضافية للبيع بالتجزئة والمطاعم. والمزيد من المقاعد للعملاء.

لكن في عام 2015 بعد عشر سنوات من إعادة التصميم تم إغلاق المحطة. لم يكن هذا القرار بمثابة صدمة خاصة للكثيرين. حيث تدريجياً تم توجيه المزيد من الرحلات الجوية من وإلى المحطات الأخرى.

في 29 يونيو 2015 ، غادرت الرحلة الأخيرة من المبنى إلى فرانكفورت ألمانيا ، في الساعة 9:30 مساءً. في السنوات التي أعقبت إغلاق المحطة ، تقرر هدمها تدريجياً على مدى فترة تتراوح من خمس إلى عشر سنوات.

بحلول نهاية العام الأول لنشغيل مطار هيثرو قد سافر 63000 مسافر عبر المطار. اما بحلول عام 1951 قد ارتفع هذا العدد إلى 796000 وتم تعيين المهندس المعماري البريطاني فريدريك جيبيرد لتصميم المباني الدائمة للمطار.

إقرأ أيضاً :

التخطيط تستعرض تجربة مصر في ربط الخطة الاستثمارية بأهداف التنمية بورشة عمل

شاهد أيضاً

بالون طائر

إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر لسوء الأحوال الجوية

كتبت- سها ممدوح: قررت سلطة الطيران المدنى بأرض مطار البالون الطائر بالبر الغربى بمحافظة الأقصر، …