الرئيسية / سياحة عالمية / 3.5 مليار دولار إنفاق الجزائريين على السياحة سنويا
IATA ترفض قرارات أوروبية بزيادة رسوم المطارات وتحذر من ارتفاع تكاليف السفر
تحذير من ارتفاع تكاليف السفر

3.5 مليار دولار إنفاق الجزائريين على السياحة سنويا

كتبت- سها ممدوح – وكالات: ينفق الجزائريون نحو 3.5 مليار دولار سنويا على عطلهم ورحلاتهم السياحية داخل وخارج الوطن، حسب ما كشف عنه مسؤول في القطاع يوم الأربعاء.

وقال مساعد الرئيس المدير العام لمجمّع “فندقة، سياحة، حمامات معدنية” العمومي (Groupe HTT) طارق الصغير، إن قيمة ما أنفقه الجزائريون على عطلهم وتنقلاتهم داخل الوطن و خارجه، تقدّر بـ 3.5 مليار دولار سنويا. وهذا حسب دراسة أجراها المجمّع سنة 2019.

جاء ذلك في حديث الصغير لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، حيث قدّم عدّة أرقام حول واقع النشاط السياحي في البلاد.

ومن بين هذه الأرقام، أن نحو 2.4 مليون زائر قدموا إلى الجزائر في السنة المذكورة، بينهم 1.3 مليون زائرا من تونس لأسباب تجارية.

بالمقابل، يغادر الجزائر سنويا نحو 5.73 مليون سائح. يتوجّه 2.8 مليون منهم إلى تونس، التي تساهم الجزائر بما نسبته 70 بالمائة من مداخيلها السياحية.

وشدّد المسؤول في حديثه على “ضرورة قلب المعادلة، بإيجاد سبل كفيلة لاستقطاب هذا العدد الهائل من السياح نحو الوجهة المحلية”.

وقد وضع المجمّع من أجل ذلك “استراتيجية للنهوض بالقطاع مع آفاق سنة 2030. ترتكز على عدّة محاور، على غرار إعادة تأهيل مؤسسات المجمّع عبر الوطن، و الرقمنة الكاملة، إلى جانب تكوين و تطوير مهارات المورد البشري”.

اقرأ أيضًا:

بمشاركة 20 دولة.. انطلاق فعاليات معرض الجزائر الدولي

شاهد أيضاً

قبرص تفتح حدودها للسياح من 56 دولة بينها مصر اعتباراً من 14 يناير المقبل

الإنفاق على السفر للخارج فى قبرص يقفز 249% في الربع الأول

وكالات: ارتفع حجم الإنفاق على السفر إلى الخارج في قبرص بنسبة 249% خلال الربع الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *