الرئيسية / توريزم نيوز / القاهرة تستضيف فعاليات الملتقي العربي 14 للإعلام .. غدا
القاهرة تستضيف فعاليات الملتقي العربي 14 للإعلام .. غدا
الدول العربية

القاهرة تستضيف فعاليات الملتقي العربي 14 للإعلام .. غدا

كتبت – سها ممدوح : تستضيف القاهرة فعاليات الملتقي العربي الرابع عشر للإعلام بمشاركة عدد من الدول العربية و بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .

ينطلق فعاليات الملتقي غدا السبت 18 يونيو في احد الفنادق الكبرى في القاهرة بحضور لفيف من الشخصيات العامة و السياحية العربية و المصرية والإعلاميين المتخصصين في المجال السياحي .

يبحث الملتقي العديد من قضايا السياحية في ظل الظروف الراهنة من جائحة كورونا والأزمة الروسية والأوكرانية.

ويسهم الملتقي في عقد عدة جلسات للمناقشة في المجال السياحي بين أطراف الدول العربية المتخصصين في قطاع السياحة و يهدف إلى تعزيز العلاقات السياحية بين الدول العربية و مصر و تبادل الخبرات .

يذكر ان وزارة السياحة والآثار قد شاركت في الملتقى الإقليمي الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو” ووزارة الثقافة اللبنانية بالعاصمة اللبنانية بيروت، تحت عنوان “حماية التراث والممتلكات الثقافية في البلدان العربية في أوقات الأزمات”.

وقالت إيمان زيدان المشرف العام على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، إن الملتقى جاء بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والمنظمات الدولية والإقليمية التي تعمل في مجال حماية التراث والممتلكات الثقافية وخبراء متخصصين في نفس المجال من معظم البلدان العربية.

وشمل الملتقى عددًا من الجلسات العلمية تم خلالها استعراض تجارب المنظمات الدولية والإقليمية في مجال حماية التراث والممتلكات الثقافية في أوقات الأزمات ومناقشة مداخل نظرية وتشريعية حول حمايتها، بالإضافة إلى عرض بعض تجارب الدول العربية في هذا الشأن، فضلا عن آليات التدخل والمحافظة على المعالم التاريخية في أوقات الأزمات، والعمل على بناء القدرات العربية في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وأضافت أنه تم خلال الملتقي التأكيد على ضرورة التوعية بأهمية المخزون التراثي الثقافي في البلدان العربية وتنشئة الأجيال العربية على مبادئ صونه والحفاظ عليه والاعتزاز به كأحد مقومات الهوية كرافد رئيسي لتحقيق التنمية وتوظيفه في مرحلة إعادة البناء، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات العربية والدولية في مجال المحافظة على التراث الثقافي وتوظيفه في التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً :

ملف التأشيرات ولائحة قانون المنشأت السياحية في لقاء العناني مع المستثمرين

شاهد أيضاً

مصر للطيران

مصر للطيران تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة

كتبت- دعاء سمير: ينتهى غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر، والذى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *