الرئيسية / عالم الطيران / “فولينج” أول شركة طيران أوروبية تقبل دفع التذاكر عبر “العملات المشفرة”

“فولينج” أول شركة طيران أوروبية تقبل دفع التذاكر عبر “العملات المشفرة”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت شركة الطيران الإسبانية “فولينج”، قبولها عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى كوسيلة للدفع، لتصبح أول شركة طيران في أوروبا تقبل العملات المشفرة.

وقالت صحيفة “كريتونوتثياس” الإسبانية، إن “شركة فولينج تبدأ في قبول مدفوعات البيتكوين والعملات المشفرة في عام 2023، وأعلنت الشركة أنها اتفقت على إمكانية قيام العملاء بالدفع مقابل تذاكر الطيران الخاصة بهم، باستخدام العملات المشفرة، لتصبح شركة فولينج أول شركة طيران في أوروبا تقبل العملات المشفرة كوسيلة للدفع .

وقال خيسوس مونزو، مدير إستراتيجية التوزيع والتحالف، إن “بهذه الاتفاقية ، تؤكد شركة فولينج مرة أخرى مكانتها كشركة طيران رقمية”.

وتأسست شركة طيران فولينج في عام 2004 ، وتسافر حاليًا إلى معظم الوجهات في القارة الأوروبية، وهذا الخط له قواعد تشغيل في مناطق مختلفة من إسبانيا، بالإضافة إلى ذلك ، لديها اتفاقيات تعاون مع شركات طيران رئيسية أخرى ، مثل الخطوط الجوية البريطانية، وإيبيريا.

وتواصل بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الإنهيار مع تخلى المستثمرين عن الأصول الخطرة تحسبا لارتفاع حاد في أسعار الفائدة لمعالجة التضخم، فيما قامت اثنتان من أكبر منصات العملات الرقمية في العالم بتقييد النشاط مع استمرار انهيار السوق الأوسع على قدم وساق، وقالت شبكة Celsius، التي تضم 1.7 مليون عميل، إن “ظروف السوق القاسية” أجبرتها على إيقاف جميع عمليات السحب ومقايضات العملات المشفرة والتحويلات بين الحسابات مؤقتًا.

اقرأ أيضًا:

أمريكا تخضع العملات المشفرة للضرائب وتلزم عملاء بيتكوين وإيثيريوم بإجراءات

شاهد أيضاً

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

كتبت – هويدا محمود : فى ضوء النجاحات التى يحققها قطاع الطيران المدني المصري نجح مطارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *