الرئيسية / قضايا وآراء / إيزي جيت تلغي رحلاتها من بريطانيا إلى الغردقة
أسعار ومواعيد 27 رحلة لـ "إيزي جيت" بين شرم الشيخ والغردقة و5 دول أوروبية
إيزي جيت

إيزي جيت تلغي رحلاتها من بريطانيا إلى الغردقة

كتب- قاسم كمال: ألغت شركة الطيران البريطانية إيزي جيت، رحلاتها الجوية من مطارات المملكة المتحدة إلى الغردقة حتى نهاية يوليو المقبل.

وقال مينا روفائيل المدير الإقليمى لشركة إيزى جيت البريطانية فى مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فى تصريحات خاصة لـ”توريزم ديلى نيوز”،  إن الشركة قررت إيقاف رحلاتها من بريطانيا إلى الغردقة حتي نهاية يوليو المقبل.

وأضاف أن الشركة ستسير رحلات غير ممتلئة من بريطانيا إلى الغردقة حتي يوم 20 يونيو، وذلك لإعادة الركاب من الغردقة، فى حين تم الإبلاغ عن إلغاء الرحلات فى وقت مبكر لعدم دفع تعويضات.

ولفت إلى أن شركة الطيران البريطانية”إيزي جيت”، مستمرة فى تسيير رحلاتها من بريطانيا لشرم الشيخ ومن المطارات الأوروبية، مشيرا إلى أن شركة إيزي جيت هوليدايز تري أن هذه الرحلات مربحة.

وأوضح أن جميع شركات الطيران البريطانية وقت كوفيد19 وفرت اصطاف وأطقم جوية ولم تستلم طائرات جديدة، ومع عودة الرحلات لم يكن من المتوقع هذا الضغط من الطلب على السفر ، ولكي تعيد تمرين الأطقم الجوية يلزمها وقت كافي لذلك، إلى جانب تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit.

وقال “نأمل أن يتم احتواء الأزمة واستئناف الرحلات إلى الغردقة بعد هذا التوقيت”.

وقلصت شركة الطيران البريطانية جدول أعمالها في الأسابيع الأخيرة بسبب مشاكل من بينها نقص الموظفين.

وقال متحدث باسم إيزي جيت: “هناك مشكلات تشغيلية على مستوى الصناعة تؤثر على شركات الطيران في الوقت الحالي ، مما يعني أننا قمنا بعدد من الإلغاءات الوقائية. وهذا يشمل جميع الرحلات الجوية إلى الغردقة من المملكة المتحدة للفترة المتبقية من يونيو ويوليو، ونأسف جدًا للإزعاج الذي قد يسببه هذا الأمر.

وأضاف”إننا نبلغ العملاء مسبقا لتقليل التأثير على خططهم وتوفير خيار إعادة الحجز قبل السفر أو الحصول على قسيمة أو استرداد.”

وأخبر رؤساء شركات الطيران أعضاء البرلمان أن تأخيرات التدقيق الأمني لموظفي الطيران هي المسؤولة جزئيا عن حجم إلغاء الرحلات.

وقالت مديرة العمليات في إيزي جيت، صوفي ديكرز في تصريحات سابقة: “يستغرق الأمر حوالي 14 أسبوعًا الآن للحصول على بطاقات هوية الطاقم”. “لقد كان حوالي 10 أسابيع قبل الجائحة.”

وذكرت ديكرز، أن إيزي جيت تضم في الوقت الحالي 142 من طاقم الطائرة المدربين تدريباً كاملاً والذين لم يتمكنوا من العمل لأنهم لم يتلقوا بعد تصريح الهوية.سيكون الطاقم المدرب 142 كافيا لما بين 30 و 40 طائرة.

اقرأ أيضًا:

إيزي جيت البريطانية تلغي 240 رحلة جوية من جاتويك فى 10 أيام

شاهد أيضاً

سبوتنك: مصرع سائحة نمساوية هاجمها سمكة قرش بسهل حشيش والمحافظ يغلق المنطقة

كتبت – مروة السيد : تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو للحظة هجو م سمكة قرش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *