الرئيسية / سياحة عالمية / تركيا تستقبل 19 مليون سائح في 6 أشهر
المحكمة تفرج عن السياح الروس السبعة المتهون بإشعال النار في أنطاليا
أنطاليا

تركيا تستقبل 19 مليون سائح في 6 أشهر

وكالات: قال وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، الجمعة، إن “الحجوزات السياحية للقادمين إلى تركيا تبشّر بالخير”.

وأوضح أرصوي خلال فعالية سياحية في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، أنه “من المتوقع أن يصل عدد السياح القادمين إلى تركيا حتى نهاية حزيران/يونيو الجاري، إلى 19 مليون سائح، وذلك منذ بداية العام الجاري”.

ولفت إلى أن “عدد السياح القامين إلى تركيا خلال العام الماضي 2021، سجل نمواً بنسبة 90%”.

وأكدت وزارة الثقافة والسياحة في وقت سابق، أن “عوائد تركيا من السياحة خلال الربع الأول من العام الجاري، تخطت حاجز 5 مليار دولار”.

وتعدّ تركيا مركز جذب سياحي ووجهةً مفضلة لملايين السياح حول العالم، لما تمتلكه من مواقع أثرية وطبيعية، بالإضافة إلى البنى التحتية اللازمة، وشعور الراحة وكرم الضيافة الذي تمنحه لضيوفها.

وتشير التقارير والتوقعات الصادرة عن المنظمات السياحية في تركيا، إلى وصول عائدات قطاع السياحة في تركيا إلى 34.5 مليار دولار بحلول نهاية العام 2022.

ويُعدّ قطاع السياحة في تركيا “قاطرة القطاعات الاقتصادية”، ويؤثر بشكل مباشر على 54 قطاعاً مختلفاً، عدا عن العائدات المالية وفرص العمل التي يوفرها للمواطنين، بالإضافة إلى منح تركيا قوتها الناعمة في أنحاء العالم.

وفي وقت سابق من العام 2021، أطلقت تركيا “برنامج السياحة الآمنة”، بالتعاون بين وزارات الثقافة والسياحة، والصحة، والنقل والبنية التحتية، والداخلية والخارجية، ومختلف القطاعات التركية.

وينصّ البرنامج على تحديد معايير وقواعد ينبغي تطبيقها في المنشآت السياحية، التي ترغب باستقبال السياح، خلال مرحلة ما بعد “كورونا”.

اقرأ أيضًا:

استئناف الرحلات الجوية بين ووهان الصينية وتركيا

شاهد أيضاً

عائدات بريطانيا من السياحة تتراجع 72 %  في الربع الثالث من عام 2020

بريطانيا تتصدر الوجهات السياحية للأوروبيين منذ مارس 2022

وكالات: يخشى الخبراء في قطاع السياحة في بريطانيا تراجع إيرادات القطاع هذا العام بسبب ارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *